محليات

عودة ضخ المياه إلى حلب بعد وضع محطة جديدة في العمل

عادت مساء يوم الأربعاء، عملية الضخ لمياه الشرب إلى أحياء مدينة حلب، بعد أن كانت متوقفة منذ صباح يوم الثلاثاء، من أجل أعمال الصيانة وإدخال محطة ضخ جديدة في العمل.

وبيّن مدير مؤسسة مياه حلب المهندس يوسف كردية لتلفزيون الخبر، أنه “تم خلال فترة القطع التي أعلنت عنها المؤسسة سابقاً، إدخال محطة ضخ جديدة بالخدمة في منطقة الخفسة، مزودة بأربع مضخات تؤمن حوالي 100 ألف متر مكعب يومياً لمناطق المحافظة”.

وأوضح كردية أن “الهدف من المحطة هو زيادة كميات توزيع مياه الشرب مع زيادة الاستهلاك الذي يحصل خلال فصل الصيف”.

ولفت كردية إلى أنه “تم أيضاً القيام بعمليات إصلاح للعديد من الخطوط التي كانت متضررة والتسريبات ببعض القساطل، منها الخطوط الخاصة ببعض القرى، وذلك خلال فترة القطع السابقة”.

وطلب مدير المؤسسة من المواطنين “الانتباه لعدم هدر المياه التي يعتبر وضعها جيد جداً حالياً، مع الإشارة إلى الأعطال التي يمكن أن تكون موجودة وتسبب بحالات هدر”.

وتتم عملية ضخ المياه في مدينة حلب وفق برنامج موضوع من قبل المؤسسة، لكل منطقة على حدة، حيث تصل المياه في كل منطقة لمدة يومين.

أما عن المناطق المحررة الواقعة بالجهة الشرقية، فيلاحظ في بعضها كثرة الأعطال نتيجة أضرار الحرب، الأمر الذي تحاول ورشات المؤسسة إصلاحه “عبر فرق جوالة تستخدم حساسات لكشف أماكن الأعطال ليلاً”، بحسب ما أفاد به المدير.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى