العناوين الرئيسيةمحليات

عودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من لبنان

وصل صباح الخميس دفعة جديدة من السوريين المهجرين العائدين إلى بلاهم من لبنان، مع استقرار الأوضاع الأمنية، وهزيمة التنظيمات الإرهابية التي هجرتهم من مناطقهم وقراهم.

وقال ممثل لجنة تنسيق عودة المهجرين السوريين من لبنان المهندس محمد عفوف في تصريح لتلفزيون الخبر لتلفزيون الخبر: “أن الدفعة الواصلة من المهجرين تعد الثامنة عشرة التي تعود إلى سوريا من لبنان عبر معبر الدبوسية، بينما استقبل معبر جوسية الحدودي الدفعة الخامسة التي تعود من خلاله. ”

وذكر المهندس عفوف أن ” أعداد الواصلين إلى المعابر الحدودية والتي تم استقبالهم تجاوز المئات في هذه الدفعة، عبر المعبرين”.

وأكد عفوف أن محافظة حمص عملت على تقديم كافة الخدمات اللازمة للعائدين من لقاحات ووسائل النقل التي نقلتهم من لبنان إلى المعابر الحدودية، مشيرا إلى أنه سيتم توزيعهم إلى مناطقهم في كافة المحافظات السورية. ”

وأحدث مجلس الوزراء في العام 2018 “هيئة تنسيق لعودة المهجرين في الخارج” إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها بفعل الإرهاب وذلك من خلال تكثيف التواصل مع الدول الصديقة لتقديم كل التسهيلات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودتهم.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان يقارب المليون بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، يتوزعون بين المخيمات، أو في المدن اللبنانية، في ظل أوضاع معيشية واجتماعية صعبة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى