اخبار العالمالعناوين الرئيسية

عودة حركة الشحن في نهر الراين بألمانيا

قال سماسرة سفن وتجار سلع أن “مستويات مياه نهر الراين في ألمانيا ارتفعت بشكل حاد بعد هطول الأمطار في الآونة الأخيرة، وعادت إلى مستوياتها الطبيعية مما سمح لسفن الشحن بالإبحار محملة بالكامل”.

وتسبب ارتفاع درجات الحرارة وقلة هطول الأمطار لأسابيع خلال شهر آب إلى تراجع منسوب المياه في النهر الذي يمثل شرياناً تجارياً لألمانياً، مما تسبب في تأخيرات في الشحن ورفع تكاليفه”، وفق ما نشر موقع “CNBC”
وواجهت أوروبا أسوأ موجة جفاف منذ 500 عام على الأقل خلال شهر آب الماضي، وأصبح ثلثا القارة في حالة تأهب أو يواجه تحذيرات بشأن الجفاف، مع انحسار في حركة الشحن الداخلي وهبوط إنتاج الكهرباء وتراجع إنتاجية بعض المحاصيل.

وتسبب انخفاض منسوب المياه في شهر آب إلى تحميل بعض سفن الشحن بحوالي 25% فقط من سعتها، مما رفع التكاليف على أصحاب البضائع الذين احتاجوا مزيدا من السفن لتسليم الشحنات.

وأثيرت مخاوف من أن يؤثر هذا الاضطراب على النمو الاقتصادي الألماني بشكل عام، خاصةً أن نهر الراين يمثل طريق شحن مهم لسلع مثل الحبوب والمعادن والفحم ومنتجات النفط.

وأبدت الحكومة الألمانية قلقها من مشكلات محتملة فيما يتعلق بإمدادات الفحم إلى محطات الكهرباء في الخريف والشتاء بسبب انخفاض مستويات المياه في نهر الراين والمعروض النفطي في الأجزاء الشرقية من البلاد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى