محليات

عودة العمل إلى فرع المصرف التجاري في مدينة الحسكة خلال الأسبوع القادم

قال مدير فرع المصرف التجاري السوري في مدينة الحسكة صدام الهيجل لتلفزيون الخبر، ان فرع المصرف سيعاود العمل بشكل فعلي خلال الأسبوع القادم، وذلك بعد تأمين مستلزمات العمل من الإدارة العامة وعلى رأسها المخدم الأساسي ( سيرفر ) وأجهزة الحواسيب .

وبين الهيجل أن العمل يتم مع كافة الجهات لإعادة الإقلاع بالعمل المتوقف منذ 18-8-2016م نتيجة أحداث مدينة الحسكة الأخيرة، وتلبية للمطالب الشعبية و توفيرا لعناء سفرهم إلى مدينة القامشلي لـتأمين الخدمات المصرفية .

وأضاف الهيجل أنه تم تأمين الحد الأدنى من التجهيزات اللازمة للإقلاع بالعمل في المصرف، مشيرا إلى ان أهم المستلزمات الضرورية و الحالية هي إيصال التيار الكهربائي إلى مبنى المصرف في الفرع الرئيسي وللمكتب الخدمي وسط مدينة الحسكة وإضافة إلى تأمين الكادر الوظيفي .

وأوضح الهيجل بأنه يتم العمل حاليا على إعادة تفعيل ( المكتب الخدمي ) وسط مدينة الحسكة وتزويده بجهاز صراف ألي خدمة لكافة المتعاملين ومنهم الموظفين المتقاعدين البالغ عددهم 4000 موظف واللذين يقبضون رواتبهم إما عبر شيكات ( قسائم المعيشية ) أو بطاقات الصراف.

يشار إلى أن مبنى المصرف التجاري السوري بمدينة الحسكة الكائن في أطراف حي غويران تعرض لعملية نهب لتجهيزاته من أجهزة المخدم و الحواسيب على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة الحسكة في نهاية شهر أب الماضي ، ويعتبر المصرف الشريان المالي لمحافظة الحسكة باعتباره يضم اكبر الإيداعات المالية والتي تصل إلى 200 مليون ل.س يوميا.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى