محليات

عودة العاملين في المؤسسات الحكومية في تدمر مطلع الشهر القادم

بيّن رؤساء الدوائر الخدمية بحمص أثناء جولة لهم في مدينة تدمر أنه “ابتداءً من شهر تموز المقبل، ستتم عودة جميع العاملين بالمؤسسات الحكومية إلى أماكن عملهم الأساسية في مدينة تدمر”.

وعن التحضيرات لعودة المواطنين للمدينة، بيّن مدير الموارد المائية بحمص إسماعيل إسماعيل بحسب “سانا”، أن “المديرية لديها بئران جاهزان لسقاية واحة بساتين تدمر التاريخية، والعمل جارٍ على تسليك مياه نبع افقا التاريخي باتجاه واحة أشجار النخيل والزيتون”.

بدوره أشار مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص حسن حميدان إلى أن “المصدر المائي الذي يغذي مدينة تدمر من منطقة آبار العمي أصبح جاهزاً، وشبكة مياه المدينة بحالة جيدة، وسيتم ضخ المياه إلى كامل أحياء المدينة بعد استقرار الأهالي في منازلهم”.

من جهته، أوضح مدير الشركة العامة لكهرباء حمص مصلح الحسن أن “الورشات عملت على تأمين الكهرباء للمدينة بعد إعادة تأهيل خط توتر “66 ك ف” بطول “70 ” كم من منطقة التيفور، إضافة إلى تأهيل محطة تحويل تدمر باستطاعة “40” ميغاوات”.

وأضاف الحسن أنه “تم تأهيل شبكات التوتر المتوسط بطول “72” كم وشبكات التوتر المنخفض بطول “14” كم، إلى جانب تأهيل “11” مركز تحويل”.

وكانت أعلنت وزارة الكهرباء مؤخراً، الانتهاء من إعادة تأهيل محطة تحويل تدمر و وضعها في الخدمة، بعد أن خرجت المحطة من الخدمة منذ عام 2013.

وصرح مصدر مسؤول في الوزارة، لتلفزيون الخبر، حينها أن “استطاعة محطة تحويل تدمر20 / 66 باستطاعة 40 ميغا واط، يربطها خط توتر عالي استطاعة 66 كيلو فولط، وبطول يقارب 70 كم”.

ولفت المصدر إلى أن “المحطة تتكون من محولتين، الواحدة باستطاعة 20 ميغا فولط امبير، تم تبديلها واصلاح جميع الاضرار التي خلفتها التنظيمات الارهابية”.

يذكر أن تنظيم “داعش” سيطر على مدينة تدمر ما يقارب 4 سنوات، مدمراً الكثير من معالم المدينة الاثرية، وبناها التحتية، ليستردها الجيش العربي السوري، في الثاني من آذار2017.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى