اخبار العالم

عناصر “طالبان” يفخخون “البطيخ”

كشفت تقارير صحفية أن عناصر حركة “طالبان” المتشددة ابتكروا طرقاً جديدة للقتل في فصل الصيف، تمثلت في تفخيخ البطيخ الأحمر بالقنابل.

وبحسب ما أظهرته صور تداولتها وسائل الاعلام، ونشرها صحفيون أفغان، نهاية الشهر الماضي، فإن “أحدث التكتيكات التي يستخدمها عناصر “طالبان” في أفغانستان لإخفاء القنابل هي البطيخ الأحمر”.

وبينت الصور رجلاً يفتح بطيخة ليخفي بداخلها متفجرات، وحتى الآن، لم يكن استخدام البطيخ كنوع من المتفجرات وسيلة معروفة، رغم أن إخفاء القنابل بداخل أشياء مختلفة أسلوب اعتاد “طالبان” استخدامه، بحسب موقع “RT العربي”.

ومارس مسلحو “طالبان” إخفاء الألغام بداخل جثث الجنود الأفغان أو حتى بداخل جثث الكلاب الميتة، أما القنابل، فيستخدمون لها أساليب أخرى للمرور من المناطق المحمية، فيخفون مثلا المتفجرات في طناجر مليئة بالطعام أو بين صفحات مصاحف القرآن.

وبحسب تقارير إعلامية سابقة، فإن “طالبان” ترسل في الغالب طباخين أو خدماً غير حقيقيين ليتسنى تمرير هذه القنابل من الحواجز الأمنية في المحافل الرسمية أو في الاجتماعات الحكومية”، علماً أن الرئيس الأفغاني السابق برهان الدين رباني، اغتيل العام 2011 بعمامة مفخخة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى