العناوين الرئيسيةفلسطين

عملية “الوعد الصادق”.. يوميات حر.ب تموز اليوم السابع عشر

نفذت قوات الاحتلال مجازر جديدة في حداثا وكفرجوز وياطر ودير قانون النهر راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، كما شن طائرات العدو غارات على جبل الباروك واستهدفت موكباً صحفياً ألمانياً في عيتا الشعب أصيب فيه المراسل والسائق.

وحاصرت مجموعة من المقاومة تجمع للعدو عند الطرف الجنوبي لبلدة مارون الراس واستهدفته ب”الهاون”، ما استدعى تدخل الطيران لإجلاء الإصابات، إضافة لتنفيذ المقاومون كميناً لقوتين صهيونيتين في تلة مسعود ومثلث (بنت جبيل عيترون مارون الراس)، أجبر العدو على الانسحاب بعد تكبده خسائر في العدة والعتاد والأليات.

وقصفت قوات المقاومة مُعلنةً مرحلة “ما بعد حيفا” مدينة العفولة البعيدة 50 كم عن الحدود اللبنانية عبر صاروخ “خيبر1” إضافة لمدينتي عكا وصفد وقاعدة “دالتون” الاستخباراتية ومستعمرات “كريات شمونا” و”معالوت” و”نهاريا” و”كرمائيل سنير” و”كابري” و”غشر” و”عازيف” و”ميتسوفا”.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن أي تسوية في الشرق الاوسط يجب ان تتم بالتنسيق مع جميع القوى الاساسية بما فيها “حزب الله”.

وللمرة الأولى وبعد ثبات المقاومة يقترح أحد قادة العدو “شمعون بيريز” وقف إطلاق النار وإجراء مفاوضات لإعادة الجنديين الأسيرين.

ووجه رجال المقاومة رسالة إلى الأمين العام “لحزب الله” جاء فيها “نحن ياسيدنا هنا على امتداد حدود فلسطين وفي كل بقعة من جنوب العزة والكرامة والإباء نحن وعدكم الصادق نحن حرية سمير القنطار وكل الأسرى نحن المفاجآت نحن النصر الآتي بإذن الله تعالى”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى