العناوين الرئيسيةفلسطين

عملية “الوعد الصادق”.. يوميات حرب تموز اليوم العاشر

شنت الطائرات الصهيونية حوالي 30 غا.رة على بعلبك خلال أقل من نصف ساعة راح ضحيتها عشرات المدنيين بين شهيد وجريح، كما نفذت بوارج العدو غارات على الضاحية الجنوبية وصور.

ألقى سلاح الجو الهصيوني مناشير دعا فيها المواطنين للتخلي عن المقاومة وإخلاء المنطقة الواقعة بين جنوب الليطاني وشماله.

واستهدفت مدفعية العدو بالقذائف العنقودية المحرمة دولياً القوة الامنية المشتركة في قرية بليدا وهاجمت أطراف القليعة والخيام وعيترون ومارون الراس وحولا وابل السقي.

ولليوم الثاني يستمر المقاومين بالتصدي للقوات الصهيونية التي تحاول احتلال مارون الراس ويدمرون 3 دبابات “ميركافا” ويُسقطون 7 قتلى و20 جريحاً بين صفوف جنود العدو.

وقصفت المقاومة حيفا وصفد وطبريا و”نهاريا” ومستوطنات الجليل الأعلى والأسفل و”كريات شمونة” بصواريخ “رعد2” وتوقع 30 صهيوني بين قتيل وجريح.

وقال الرئيس اللبناني اميل لحود أن “الهجوم “الاسرائيلي” على لبنان كله مقرراً سابقاً ووضعت الخطط له وأن “الاسرائيليين” كانوا يجتاحون إلى ذريعة كما حصل خلال اجتياح لبنان في العام 1982″.

ورفضت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الدعوات الى وقف فوري للحرب ووصفت العدوان الصهيوني على لبنان بأننه “آلام مخاض لولادة شرق أوسط جديد” بينما دافع مندوب أميركا في مجلس الامن جون بلتون عن الكيان ويتساءل “كيف تتفاوضون على وقف لاطلاق النار مع منظمة ارهابية؟”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى