العناوين الرئيسيةفلسطين

عملية “الوعد الصادق”.. يوميات حرب تموز اليوم الثلاثون

أغارت المقاتلات الحربية الصهيونية على القافلة الأمنية المدنية بعد خروجها من مرجعيون، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من المدنيين والعسكريين بين شهيد وجريح، كما قصفت مروحية للعدو المنارة القديمة في محلة رأس بيروت بصاروخين وتدمر الجزء العلوي منها.

ودمرت عناصر المقاومة 15 دبابة من نوع “ميركافا” وقتلت 18 ضابطاً وجندياً صهيونياً في مختلف المحاور الأمامية بالقرى الجنوبية، واشتبكت مع العدو في سهل الخيام وتلة البويضة والقليعة ومرجعيون وعند الاطراف الشرقية لبلدة مركبا، ما أدى إلى سقوط 10 قتلى للعدو بينهم 4 سقطوا داخل دبابة “ميركافا”

وشهدت عيناتا مواجهات تم خلالها تدمير 3 دبابات في المنطقة وعند مشروع الطيبة حاولت قوة مشاة صهيونية التسلل باتجاه المنازل القريبة فباغتها المقاومون، ما أدى إلى سقوط 4 قتلى و6 جرحى للعدو.

ودخلت قوة معادية إلى ثكنة مرجعيون واتخذت من 400 عنصر لبناني من قوى الأمن الداخلي دروعاً بشرية، واستقبل قائد المجموعة القوة الصهيونية التي دخلت الثكنة وقدم لها الشاي.

وطالب وزير خارجية سوريا وليد المعلم مجلس الأمن باتخاذ قراراً فورياً بوقف العدوان على لبنان، ووافقت حكومة الكيان على مسودة أميركية فرنسية لمشروع قرار يقضي بوقف إطلاق النار والانسحاب من الأراضي اللبنانية المتزامن مع نشر قوات دولية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى