العناوين الرئيسيةفلسطين

عملية “الوعد الصادق”.. يوميات حرب تموز اليوم التاسع والعشرون

ارتكبت قوات الاحتلال مجزرتين الأولى في بلدة مشغرة في البقاع الغربي، راح ضحيتها 6 مدنيين والثانية في بلدة عرسال في قضاء بعلبك، وأسفرت عن 4 شهداء مدنيين.

وجددت المقاتلات الحربية الصهيونية غاراتها على ضاحية بيروت الجنوبية وسويت 5 أبنية سكنية في حي ماضي بالأرض، كما استهدفت طريق المطار ومحيط المشرفية، كما قصفت الطائرات السيارات المدنية على طريق المصنع وطريق رأس بعلبك-حمص.

خاض عناصر المقاومة اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال على محاور تل النحاس ودبل وعيتا الشعب والطيبة وعيترون وبنت جبيل وميس الجبل، حيث تسببت بتدمير عددا من دبابات “الميركافا” وسقوط 15 قتيلاً و40 جريحاً بحسب إعلام العدو.

وقصفت المقاومة بصواريخ “خيبر 1” مستعمرات “بيت شان” و”كريات شمونة” و”أفيفيم” و”نهاريا” و”كفرجلعاد” و”مرغريوت” و”تسوريم” وقاعدة سلاح الجو في جبل “نيرون” وقاعدتيين عسكريتيين في “برانيت” و”ايفانيت”.

وزعمت مصادر عسكرية صهيونية أن حصيلة قتلى الجيش منذ بداية العدوان على الجنوب فقط 84 جندياً و370 جريحاً، إضافة لتدمير 75 دبابة و20 ألية وبارجتين من نوع “ساعر” وطائرة “أباتشي” و”MK”.

وأعلنت باريس انسحابها من مشروع القرار المشترك بعد خلاف بينها وبين الولايات المتحدة الأميركية احتجاجاً على تمسك واشنطن برفضها لأي مطلب لبناني ملوحة بقرار مضاد في مجلس الأمن.

وصادق المجلس الوزاري الصهيوني المصغر على توصية الجيش ووزير الحرب “عمير بريتس” بتوسيع العملية العسكرية في الجنوب اللبناني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى