العناوين الرئيسيةفلسطين

عملية “الوعد الصادق”.. يوميات حرب تموز اليوم الثامن والعشرون

ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة بحق أهالي بلدة الغازية أثناء تشيعهم لشهدائهم ال15 الذين ارتقوا قبل يوم واحد فقط وتؤدي الغارات إلى سقوط 14 شهيداً جديداً.

واستمر عناصر المقاومة بالتصدي لقوات الاحتلال في المنطقة الممتدة من الناقورة وحتى بنت جبيل والحصيلة مقتل 5 جنود وتدمير 4 دبابات وجرافة في عيناتا، إضافة لتدمير دبابة وجرافة داخل بلدة عيتا الشعب.

وشن رجال المقاومة هجوماً على موقع جبل العلم القريب من الناقورة، كما ودارت اشتباكات بين المقاومين وقوة معادية حاولت التقدم نحو تلة القاضي جنوب بلدة كونين وأجبرتها على التراجع، وحاولت قوة من لواء “غولاني” الوصول الى خزان الطيري إلا أنا فشلت وقصف المقاومون حوالي 20 مستعمرة.

وقال الأمين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصرالله يوجه رسالة إلى اللبنانين يؤكد فيها على موقف الحزب الحريص على التضامن الوطني والحكومي على قاعدة الاجماع الحاصل على خطة “البنود السبع”.

وحذر “نصر الله” من محاولة أميركية صهيونية مستمرة منذ اليوم الأول للعدوان، للتحريض على الفتنة والشقاق الداخلي في لبنان ويقول أن المسودة الاميركية الفرنسية جائرة وظالمة وتعطي الصهيوني بالسياسة أكثر مما أرادوا وطلبوا وأكثر مما عجزوا عن اخذه في الميدان.

واعتبر الأمين العام للامم المتحدة كوفي أنان في تقريره إلى مجلس الأمن أن “قصف “إسرائيل” قد يشكل نمطاً من انتهاكات القانون الدولي”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى