العناوين الرئيسيةفلسطين

عملية “الوعد الصادق”.. يوميات حرب تموز اليوم السابع والعشرون

ارتكبت المقاتلات الحربية الصهيونية سلسلة مجازر في منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية وبلدات الغسانية والغازية وحولا الجنوبيين حيث راح ضحيتهم حوالي مئة شهيد أكثرهم من النساء والأطفال.

تصدى عناصر المقاومة لمحاولة قوات صهيونية التسلل لبلدات عيناتا وعيتا الشعب وحولا ودمروا ألية مدرعة، إضافة لنصبهم كميناً لجنود العدو شرق العديسة سقط على أثره عدد من الجنود بين قتيل وجريح.

وطالت صواريخ المقاومة مقر قيادة المنطقة الشمالية في مدينة صفد وقاعدة “عيلون” العسكرية ومركز قيادة اللواء الشرقي في “كريات شمونة” ومرج هونين وثكنة خربة المنارة ومستعمرات “نفتالي” و”كفرجلعاد” و”مسكاف عام” و”آلي غلعاد” وتخلف العشرات بين قتيل وجريح.

وعلى وقع الغارات الصهيونية اجتمع وزراء الخارجية العرب في بيروت وأعلنوا في بيانهم الختامي دعم “النقاط السبع” التي عرضها رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة أمام مؤتمر روما.

واعتبر الرئيس الاميركي جورج بوش أن أي قرار دولي يجب أن يساعد في قيام سلام بين لبنان والكيان ويضمن تكليف قوة دولية فاعلة لضبط الحدود مع سوريا ومنع شحنات الأسلحة ل”حزب الله” دون التعليق ولو بكلمة على مجازر العدو بحق المدنيين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى