العناوين الرئيسيةفلسطين

عملية “الوعد الصادق”.. يوميات حرب تموز اليوم الثاني والعشرون

قصفت طائرات العدو ومدفعيته الخيام ومجرى نهر الليطاني وإبل السقي وسهل الدردارة ودير ميماس وتلال كفركلا والعديسة ودبين وحولا وطلوسة ومركبا وميس الجبل وطلوسة ومزرعة بسطرة.

استمرت المواجهات بين المقاومين ولواء “غولاني” على محور (عيتا الشعب-القوزح-رامية)، وأعلنت المقاومة عن تدمير دبابة وجرافة للعدو في عيتا الشعب.

واستهدفت المقاومة بصواريخ “خيير1” قاعدة “عين حامور” العسكرية ومقر القيادة الشمالية في “برنيت” وعكا وصفد ومستعمرات “كابري” و”غونين نفتالي” و”ميتسوفا” و”كوش” و”سنير” و”الشومرة” و”نهاريا” و”كرمائيل” والمنارة و”جلعادي” و”بيت شان” و”معالي جلبوع”، وأدى ذلك لسقوط ما يقارب 130 مستوطناً بين قت.يل وجريح.

أعلنت شرطة العدو أن اليوم الثاني والعشرين للعدوان سجل رقماً قياسياً من جهة المقاومة منذ مطلع الحرب، حيث بلغ عدد الصواريخ التي استهدفت المستعمرات 300 صاروخاً كلفت خسائر كبيرة.

وتظاهر العشرات من الشباب العرب واليهود أمام القنصلية الأميركية بالقدس المحتلة تضامناً مع لبنان ودعماً للمقاومة وقيادتها إضافة لخروج مسيرات دعم في رام الله.

عُقدت قمة روحية موسعة في الصرح البطريركي بلبنان شارك فيها جميع رؤساء الطوائف وناشدت في بيانها الختامي المجتمع الدولي وقفاً فورياً لإطلاق النار وتبنت النقاط السبع التي طرحها رئيس الحكومة فؤاد السنيورة أمام مؤتمر روما.

ودعا وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي إلى وقف فوري للعمليات العسكرية وأعلنوا أنهم لن يدرجوا “حزب الله” على اللائحة الأوروبية للإرهاب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى