كاسة شاي

عمليات تكبير شفاه للإبل في السعودية .. و مطالب بالمحاسبة

عمد بعض مربي الإبل في السعودية إلى عمليات تكبير شفاه باستخدام حقن البوتوكس، خلال إحدى المسابقات لاختيار ملكة جمال الإبل، المقامة مؤخرا في السعودية، وظهرت بعضها مطالبات بمحاسبة هؤلاء المربين.

وذكرت “BBC” أن “الحادثة التي وقعت خلال مهرجان الملك عبد العزيز لاختيار ملكة جمال الإبل، الثلاثاء 23 كانون الثاني، أثارت سخط مربي الإبل الذين طالبوا بفرض غرامات مالية على الغشاشين”.

وكانت إدارة المهرجان اكتشفت أن عددًا من مربي الإبل لجأوا إلى حقن شفاه وفك وأذن إبلهم بمادة البوتوكس التجميلية التي تستخدمها النساء، ما أدى إلى انسحاب بعض الحكام من لجنة التقييم واستبعاد 12 إبلًا محقونة بالبوتوكس.

وتعتمد لجنة التحكيم مقاييس عدة لاختيار ملكة جمال الإبل ومنها جمال الشفاه والحنك والسنم والبنية العضلية للإبل، بالإضافة إلى مذاق حليبها.

وكانت تقارير إعلامية سعودية قالت أن “السلطات في المملكة ألقت القبض على طبيب بيطري يجري عمليات جراحية تجميلية للإبل ليبدو شكلها أجمل”، إلا أن السلطات لم تقر ذلك رسميًا.

وتبلغ قيمة جوائز مهرجان الملك عبد العزيز لاختيار ملكة جمال الإبل، الذي انطلقت أولى نسخه عام 2000، 57 مليون دولار أمريكي، ويقام على هامشه مزاد علني تباع فيه الإبل النادرة بالملايين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى