اخبار العالمالعناوين الرئيسية

عمره 9 سنوات .. تعرّف على أصغر خريج جامعي في العالم

يستعد الطفل البلجيكي، لوران سيمونز، للحصول على شهادته في الهندسة الكهربائية من جامعة “أيندهوفن” الهولندية للتكنولوجيا، بعد إكمال المدرسة الثانوية في 18 شهرًا فقط، حيث بدأ دراسته في الـ8 من عمره.

وصرح سويرد هولشوف، مدير التعليم في الجامعة: “يمكن للطلاب ذوي القدرات الفائقة اتباع ترتيب جدول زمني مُعدّل لإتمام الدراسة، ولوران هو أسرع طالب لدينا على الإطلاق، وهو ذكي للغاية”.

وأتم سيمونز دراسته تقريبًا بعد 9 أشهر فقط من بدء الدراسة، بحسب موقع “ladbible” البريطاني.

وبحسب البروفيسور في جامعة “أيندهوفن” بيتر بالتوس، يملك سيمونز ذاكرة تصويرية، إضافة إلى أنه أكثر ذكاءً بثلاث مرات على الأقل من الطالب الأكثر ذكاءً الذي قابله خلال مسيرته المهنية “ليس فقط لديه معدل ذكاء 145.

ويريد لوران تغيير عالم جراحة القلب لأن جده وجدته مصابان حاليًا بمشاكل في القلب، والطفل البالغ من العمر 9 سنوات حريص على التعمق في الرياضيات والعلوم.

وبجانب دراسة الهندسة الكهربائية، يريد لوران أن يحصل على شهادة في الطب، إضافة إلى دراسة الآداب، إذ يأمل في الحصول على 3 شهادات تعليمية رفيعة قبل أن يدخل سوق العمل.
يذكر أن لوران سينهي تعليمه الجامعي في الشهر المقبل، مما يجعله أصغر خريج جامعي في العالم، ليخطف الرقم القياسي في موسوعة غينيس من مايكل كيرني، الذي تخرج من جامعة ألاباما في سن العاشرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى