محليات

عمال شركة المشاريع المائية بالحسكة يشتكون عدم صرف تعويضاتهم.. ومدير الفرع يرد

 

اشتكى العاملون في فرع شركة ريما سابقاً (المشاريع المائية حاليا) بمحافظة الحسكة المنقولين إلى المؤسسات الأخرى عبر تلفزيون الخبر من عدم صرف تعويضاتهم المالية المستحقة (الاشتراكات) في صندوق التكافل بحمص الذي تم إلغائه.

وأضاف المشتكون أنه “بعد مطالبتهم مراراً و تكراراً بإعادة المبالغ المقتطعة من رواتبهم لصالح صندوق التكافل في الإدارة العامة بحمص قررت الإدارة العامة ذلك بعد توقف الحسم من الرواتب كون الصندوق تم إلغائه بشكل كامل”.

وبين المشتكون أن “الإدارة العامة قررت صرف الاشتراكات للعمال الذين هم على رأس عملهم فقط، إما العاملون الذين انتقلوا إلى باقي الدوائر لم تصرف لهم ( الاشتراكات ) حتى الآن وتم تأجيلهم لأشهر قادمة”.

وبدوره قال مدير فرع المشاريع المائية بالحسكة المهندس تميم عنتر لتلفزيون الخبر رداً على شكوى العاملين أنه “تم إلغاء صندوق التكافل في الإدارة العامة في حمص بمرسوم جمهوري والذي نص على إعادة الاشتراكات للعمال في الشركة بشكل كامل”.

وشرح عنتر أنه “تم تشكيل لجنة لتصفية وإعادة الاشتراكات والتي ستكون بالبداية للعاملين الذين هم على رأس عملهم في الشركة وفي شهر نيسان القادم سيتم صرفها للعاملين المنقولين إلى المؤسسات الأخرى”.

كما أشار عنتر أن “المرحلة الثالثة سيتم فيها إعادة الاشتراكات للعاملين المنفكين ( وفاة – استقالة – سن قانوني ) الذين لم يتقصوا الإعادة سابقاً”، منوهاً بان “جميع القيم المالية تم تحويلها من الإدارة العامة لفرع الحسكة ليتم صرفها للعاملين بحسب قرار لجنة التصفية”.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى