اخبار العالمالعناوين الرئيسية

على غرار حادثة جورج فلويد.. مقتل أميركي من أصول إفريقية على يد عناصر الشرطة

تداول مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي ل5 من عناصر الشرطة الأميركية وهم ينهالون ضرباً على شاب أميركي من أصول إفريقية، ما أدى لوفاته لاحقاً.

ونشرت مدينة “ممفيس” الأميركية مقطع الفيديو عبر منصاتها الرسمية، حيث سمع خلاله أنين الشاب العشريني تاير نيكولز من الضرب واستنجاده بوالدته، وذلك بعد تجمع الشرطة حوله وضربه بصاعق كهربائي وتكبيل الأيدي بسبب ارتكابه مخالفة مرورية في 8 كانون الثاني الجاري إلى أن توفي بعد يومين في المشفى.

وأثارت الواقعة دعوات الاحتجاج ومخاوف من احتمال حصول اضطرابات في موقف مماثل لما حدث في قضية جورج فلويد أثناء ولاية دونالد ترامب، حيث تجمع مئات المحتجين في مدينة ممفيس وفي نيويورك.

وأوقفت شرطة “ممفيس” العناصر الخمسة عن تأدية مهماتهم ووضعتهم بالسجن بتهمة القتل، وتحدث الرئيس الأميركي جو بايدن مخاطباً عائلة المتوفى وعموم الأميركيين “أشعر بألم شديد كباقي أفراد المجتمع هذه المشاهد تحمل على الغضب وأدعو من يسعون للعدالة ألا يلجأوا إلى العنف أو التخريب”.

يذكر أنه في أيار 2020 انتفض المجتمع الأميركي بسبب قتل عناصر الشرطة المواطن جورج فلويد في مدينة “مينيابوليس” بعدما ضغط شرطي بركبته على رقبته لمدة عشر دقائق تقريباً، وأدى ذلك إلى اندلاع حركة احتجاجية في الولايات المتحدة ودول أخرى رفعت شعارات مناهضة للعنصرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى