كاسة شاي

على سطحيته .. مسلسل “الهيبة” يثير“ نعرات “ ودعوى قضائية لوقف عرضه

دعت شخصيات لبنانية لوقف عرض مسلسل “الهيبة” في جزئه الثاني “العودة” ،بعد أن أثار نعرات وعنصرية بعض الأطراف اللبنانية ، وسخر مغردون من الممثل السوري تيم حسن الذي يؤدي دور “ جبل “ .

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام لبنانية ، فإن 22 محاميًا تقدموا بـ “إخبار” أمام النيابة العامة التمييزية طالبوا فيه بإجراء التحقيق مع كل من له علاقة بالإضافة إلى إيقاف عرض المسلسل.

وموضوع الإخبار (الادعاء) المقدم من المحامين بتهم النيل من هيبة الدولة، وإضعاف الشعور القومي، والتشجيع على مخالفة النظام العام، والتشهير بسمعة منطقة بعلبك والهرمل وتقديمها ضمن قالب إجرامي خارج عن القانون.

بينما انتقد متابعون لبنانيون المسلسل، بتغريدات عبر “تويتر”، لأنه بحسب رأيهم أعطى دور البطولة لممثل سوري لا يتقن اللهجة اللبنانية وخاصة لهجة منطقة بعلبك، بالإضافة للمشهد الذي تظهر فيه فتاة تأكل بالشوكة والسكين وتناسى اللبنانيون أنه ليس هناك ممثلاً لبنانياً يمكنه أن يتقن دور ، على سخافته ، كدور تيم حسن في المسلسل.

وكانت الدراما اللبنانية غير موجودة عملياً ، قبل أن تستقطب النجوم السوريين من ممثلين ومخرجين وفنيين ، مدعمين ببعض “ الممثلات السيكسي“ اللبنانيات ، في أعمال أقل ما يقال عنها “سخيفة وسطحية “، تعتمد على إثارة غريزة المشاهد.

وكان رجل الأعمال اللبناني من منطقة بعلبك رضا المصري أول من شن الحملة ضد مسلسل “الهيبة”، وطالب عبر صفحته في “فيس بوك” فريق المسلسل بالاعتذار من سكان البقاع، على حد قوله.

وجاء رد شركة “صباح إخوان” اللبنانية المنتجة للمسلسل أن الذين طالبوا وقف عرضه، لم يقرأوا الملاحظة التي كتبت في بداية المسلسل وهي أن شخصياته خيالية ولا تمت للواقع بصلة.

ومسلسل “الهيبة” عاد في رمضان بجزء ثان بعنوان “العودة” وهو يعود إلى الوراء بالأحداث إلى ما قبل الجزء الأول، وهو من بطولة الممثل السوري تيم حسن، منى واصف، والممثلة اللبنانية نيكول سابا.

ويمثل مسلسل “ الهيبة “ متابعة لسقوط الممثل تيم حسن الذي برز في بداية مشواره كنجم ذا شأن ، قبل أن يسقط في فخ المسلسلات المشتركة السورية اللبنانية ، التي شكلت في بعضها “ عاراً“ على العاملين فيها .

وعملت هذه المسلسلات المشتركة على استقطاب الممثلين السوريين ، عبر إنتاجات، وأجور كبيرة، مروجين لها من خلال عارضات أزياء لبنانيات ، يتقن كل شيء إلا التمثيل.

تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى