العناوين الرئيسيةمحليات

على خُطى اللاذقية.. تجهيز سوق شعبي في جبلة للبيع المباشر

قال رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل لتلفزيون الخبر: “أن المجلس أنهى تجهيز الساحة التي تم تخصيصها خلف الحديقة المركزية في المدينة بمساحة 3200 متر مربع لاستثمارها كسوق شعبي للبيع المباشر للمزارعين والحرفيين”.

وأضاف قناديل: أنه “تم تجهيز 50 مكاناً للعرض والبيع في الساحة والتي يمكن زيادتها خلال المرحلة القادمة، وذلك وفقاً للاحتياجات وزيادة أعداد المستفيدين من مزارعين ومنتجين وحرفيين”.

وبيّن قناديل أن “مجلس مدينة جبلة يقوم حالياً بالتواصل مع مختلف الفعاليات والجهات من زراعة وتجارة داخلية ومخاتير أحياء لاستقبال الراغبين بعرض منتجاتهم في السوق الشعبي”.

وأكد قناديل أن “المجلس يقوم بتوفير كل الخدمات اللازمة لاستثمار الساحة من قبل المستفيدين”، مبيناً أن “الغرض من إنشاء هذه الأسواق أن تكون مصادر دخل للمزارعين والمنتجين عبر تسهيل تسويق منتجاتهم وتوفير هذه المنتجات بأسعار مناسبة للمواطنين”.

وأوضح قناديل أن “المواد الغذائية والسلع كافة ستباع بأسعار أرخص من السوق لأنها من المنتج إلى المستهلك مباشرة بدون أي حلقات وسيطة ترفع الأسعار وتساهم بتفاوتها من مكان إلى آخر”.

وكان مجلس مدينة اللاذقية قام مؤخراً بتأهيل ساحتين في ساحة البولمان وفي قنينص لتكونا سوقين شعبيين للبيع المباشر من المزارع الى المستهلك بدون وساطة تجارية.

يشار إلى أن هذه الاجراءات تأتي ضمن توجهات الحكومة لإقامة أسواق بيع مباشر توفر المنتجات الزراعية والاستهلاكية من المنتج الى المستهلك مباشرة وبأسعار منافسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى