العناوين الرئيسيةمحليات

على خلفية حوادث اللاذقية .. حملة لتعزيل الريغارات وإغلاق الفوهات المطرية في طرطوس

بدأ مجلس مدينة طرطوس بحملة تعزيل واسعة لجميع الريغارات والمصافي المطرية في المدينة وإغلاق الفوهات المفتوحة في شوارع وطرقات المحافظة.

وأوضح مدير المدينة في مجلس مدينة طرطوس المهندس مظهر حسن لتلفزيون الخبر أنه ” منذ 15 يوم بدأنا بحملة تعزيل الريغارات وإغلاق الفوهات والفتحات في شوارع وطرقات المدينة وماضين فيها، وعند حصول أي مشكلة يتم علاجها بشكل فوري”.

وأفاد حسن أنه “تم تشكيل لجنة متكاملة في المدينة مؤلفة من عمال وفنيين ومهندسين للقيام بجولات مكثفة فيها، ومعالجة المواقع التي تحتاج للتدخل بالسرعة القصوى والمتابعة مع المؤسسات العامة كل حسب اختصاصه” .

وذكر حسن أن “الحملة دائماً موجودة في مجلس مدينة طرطوس، وعند الموسم المطري يتم مضاعفة الجهود لأجل ذلك”، مضيفاً أنه “يتم مخاطبة كافة الشركات الجهات العامة عند حصول أي مشكلة بالأعمال التي يقومون فيها لمعالجتها على مستوى المحافظة”.

وأشار حسن إلى أن “الريغارات المنتشرة في شوارع وأرصفة المدينة تعود لمختلف الجهات العامة (مجلس المدينة – شركة الصرف الصحي – مؤسسة المياه – شركة الكهرباء – الاتصالات ..)”.

ولفت مدير المدينة إلى أن “أعمال العقود التي تنفذ في المدينة، هي لصيانة وإنشاء الشوارع والبنى التحتية وغيرها العائدة لمختلف الجهات الخدمية”.

وأشار حسن إلى أن “المدينة تقوم بتنظيم محاضر تنسيق مع مختلف الشركات والمؤسسات العامة قبل تسليم مواقع العمل، حيث يتم التأكيد على اتخاذ كافة إجراءات السلامة العامة، ووضع الشاخصات التحذيرية، والأشرطة العاكسة للضوء، لضمان الحفاظ على السلامة المرورية والعامة”.

وأضاف حسن أنه “خلال العام الحالي قامت المدينة بمخاطبة الشركات والمؤسسات العامة لإجراء الكشوف اللازمة، والتأكد من سلامة الريغارات والفتحات والأغطية التابعة لشبكاتها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين حماية المواطنين من أشغال المشاريع قيد التنفيذ وخاصة المتعلقة بالشاخصات”.

وأكمل حسن “والدلالة أيضاً على أماكن الحفريات والمخاطر وكل الأعمال التي قد تشكل خطورة، والتأكيد على مراعاة قواعد السلامة المهنية بكل جوانبها”.

وأردف حسن أنه “تمت مراسلة قيادة الشرطة عن طريق المحافظة لضبط حالات سرقة أغطية الريكارات (الفونت) التي أصبح لها قيمة مادية لا يستهان بها”.

يشار إلى أنه يوم الخميس الماضي، توفيت الشابة (ندى داوود) إثر وقوعها في حفرة للصرف الصحي عند دوار الأزهري في مدينة اللاذقية، وذلك بعد حدوث اختناقات في تصريف المياه في عدد من المواقع ضمن المدينة نتيجة هطول الأمطار الغزيرة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى