ميداني

جيش الاحتلال التركي يعلن بقاء نقاط قواته في إدلب

أعلن جيش الاحتلال التركي، على لسان وزير الدفاع، أنه “لن تسحب قواتها العسكرية من محافظة إدلب، ولن تخلي أي نقطة مراقبة تابعة لقواتها مع التقدم الذي يحرزه الجيش العربي السوري باتجاه إدلب”، بحسب موقع “رويترز”.

يأتي ذلك في ظل الحملة العسكري التي بدأ بها الجيش العربي السوري في نيسان باتجاه ريف إدلب وحماة، وأسفرت حتى الأن عن سيطرة الجيش العربي السوري على عدة بلدات بريف حماة.

وكانت تركيا توصلت إلى اتفاق مع روسيا في سوتشي، في 17 من أيلول الماضي، يتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق التنظيمات المتشددة ومناطق سيطرة الجيش العربي السوري.

وتمتد المنطقة المنزوعة السلاح بعمق 15 كيلومترًا في إدلب و20 كيلومترًا في سهل الغاب بريف حماة الغربي، ومع بداية 2018، ثبت جيش الاحتلال التركي 12 نقطة مراقبة في إدلب، بموجب اتفاق “تخفيف التوتر”.

ولم يتوقف دخول تعزيزات جيش الاحتلال التركي إلى نقاط المراقبة في إدلب، في الأيام الماضية، خاصة نقطة “شير المغار” في جبل شحشبو، والتي أصبح الجيش العربي السوري على مشارفها بعد أن سيطر على بلدة “حويز.

يذكر أن الجيش العربي السوري تمكن الثلاثاء من احتواء وصد هجوم عنيف لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي، على محور كفرنبودة بريف حماة الشمالي الغربي، في اشتباك دامت لـ 4 ساعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى