العناوين الرئيسيةصحة

علماء: هناك أشخاص يبقون مصدراً معدياً ل”كورونا” لفترة أطول من غيرهم

بالتزامن مع تفشي فايروس “كورونا” المستجد حول العالم، كشف العلماء من خلال دراسة حديثة، أن الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة يبقون مصدراً معدياً يحملون الفايروس لفترة أطول من غيرهم بعد إصابتهم.

ووفقاً لمجلة “نيو انغلاند جورنال أوف ميديسن”، فإن العلماء أوضحوا أنه تم أخذ عشرات العينات من 20 شخصاً يعانون من نقص المناعة أصيبوا بفايروس “كورونا” وتم اختيار 15 آخرين تلقوا اللقاح وتبيّن أن 11 مصاباً كانت عدواهم شديدة وقوية.

وأكد العلماء أن المرضى الذين يعانون من ضعف في المناعة حتى بعد تلقي اللقاح ضد الفايروس يمكن أن يصبحوا عرضة للإصابة بكورونا لمدة شهرين على الأقل.

وكانت مديرة مركز “وانس تارغت” للأورام في جامعة “سيتشينوف” الروسية، مارينا سيكاتشيفا، أكدت أن “الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة يواجهون صعوبات في معرفة مدة بقاء الفايروس في الجسم”، مشيرة إلى أن “الأشخاص ذوي المناعة القوية يتعايشون مع العدوى الفيروسية عكس أولئك الذين لا يتمتعون بتلك المناعة”.

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 72 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليون، وبالمقابل هناك أكثر من 41 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى