علوم وتكنولوجيا

علماء: “كورونا” سيغير عادات قديمة إلى الأبد مثل المصافحة

يرى العلماء أن وباء “كوفيد-19” سيغير للأبد الكثير من الأمور بعد تجاوزه وانتهاء الأزمات التي ترتبت عليه، ومنها بالطبع بعض السلوكيات الاجتماعية، كالمصافحة مثلا.

ويعتقد مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية الأمريكي، أنطوني فاوتشي أن “من بين هذه السلوكيات التي قد تتغير للأبد، المصافحة بالأيدي”، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وقال فاوتشي: “لا أعتقد أننا يجب أن نتصافح مرة أخرى”، مشيرا إلى أن فيروس كورونا الجديد سيكون سببا في نهاية المصافحة كما نعرفها.

وأشار فاوتشي إلى أنه “عندما تبدأ البلاد في تخفيف قيود الإغلاق، يجب أن تتغير بعض السلوكيات”، موضحاً “كيف ستبدو عليه الحياة بعد عهد كورونا الجديد”.

وتابع “عندما تبدأ الحياة بالعودة إلى طبيعتها تدريجيا، فإنك لن تقفز على قدميك بل تتساءل عن الأشياء التي ما زال بإمكانك القيام بها بشكل طبيعي، ومن بين هذه الأشياء الضرورية بالتأكيد غسل اليدين بالإضافة إلى عدم مصافحة أحد أبدا بيديك”.

وشدد فاوتشي على ذلك بالقول: “لا أعتقد على الإطلاق أننا يجب أن نتصافح بالأيدي ثانية، وللحقيقة، فهذا لن يكون جيدا للوقاية من فيروس كورونا الجديد فحسب، بل سيساهم أيضا في حالات الإصابة بالإنفلونزا بشكل كبير في هذا البلد”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى