اخبار العالمالعناوين الرئيسية

علامات تدل على إعجاب المدير بموظفيه

كشف تقرير أعدته صحيفة “بزنس إنسايدر” الأميركية، عن علامات تدل على إعجاب المدير بأداء أحد موظفيه، رغم إخفائه هذا الإعجاب لغايات عديدة.

واعتمد التقرير على آراء مجموعة من خبراء التوظيف والمدراء، وأظهر أن معظم المسؤولين في الشركات يميلون لعدم إظهار إعجابهم بأداء الموظفين علنا، وذلك لعدة أسباب، كعدم الرغبة بالظهور على نحو متحيز، وعدم فتح الباب أمام مطالبات بزيادة الرواتب أو الترقية.

ويرى التقرير، أن طلب المدير في العمل من أحد موظفيه تدريب موظفين آخرين، يعد مؤشرا على ثقته بقدراته وإعجابه بها، كما أن طلبه من موظف ما تنفيذ مهام صعبة ومهمة يعد دليلا على الثقة به.

وبين التقرير أن توجيه المدير للموظفين إلى أحد الأشخاص في الشركة للحصول على المشورة، يعد اعترافا صريحا بقدرات ذلك الشخص في حل الأزمات.

ويؤشر تحميل المدير مسؤوليات إضافية لأحد الموظفين إلى ترشيحه للفوز بمناصب قيادية في العمل، كما إن طلب المدير من الموظف إنجاز بعض الأعمال في وقت أقل مما تحتاجه ليس سوى دليل على الثقة بقدرات ذلك الموظف، بحسب التقرير.

ولفت التقرير إلى أن المدراء عادة لا يعبرون عن تقدير جهود بعض الموظفين، رغبة منهم في الظهور بموقف الذي لا يفرق بين موظفيه، وينصح الخبراء، وفق التقرير، للحصول على الثناء، أن يطلب الموظفين من مدرائهم تعليقات أو تقييمات لأدائهم.

ويذكر التقرير أن أوامر المدير لموظف بإبداء الرأي أو المداخلة في موضوع ما تعد مؤشرا على حسن أدائه لأعماله، وثقة المدير بقدرته على تقديم حلول جيدة للمشكلات، كما أن مشاركة المدير للأولويات المترتبة على الموظف للإنجاز والترقي، يدل على اعتقاده بأنه مؤهل للتقدم في الشركة.

يذكر أن “بزنس إنسايدر” هي صحيفة رقمية تهتمّ بعالم المال والتجارة وتُنشر من قِبل شركة تحملُ ذات الاسم، أطلقت في 2007 من مدينة نيويورك، وصنفت في العام 2009 ضمن أفضل 25 مدونة لعالم المال بحسب مجلة “التايم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى