محليات

“عكارة” في مياه الشرب بمدينة اللاذقية.. ومدير المياه يوضح السبب

 

أوضح مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر، سبب عكارة المياه في المدينة، مؤكدا أن “مياه الشرب سليمة ولا يوجد أي تلوث فيها”.

وأضاف دويبة ” أن زيادة غزارة نبع السن لأكثر من 6 م٣/ ثا أدت إلى ارتفاع عكارة المياه قليلاً، إلا أنها مازالت ضمن المواصفة القياسية السورية لمياه الشرب”.

وأوضح دويبة: “من المعروف أنه مع بداية كل شتاء ونتيجة سقوط الأمطار بغزارة ترتفع عكارة الينابيع والآبار وتتناسب ارتفاع العكارة مع زيادة غزارة نبع السن”.

وأكد دويبة أن “مؤسسة مياه الشرب تراقب على مدار الساعة نسبة العكارة الموجودة بالمياه في جميع مصادرها”.

وتابع دويبة أنه “تم التوجّه لزيادة عدد العينات اليومية في مختلف أنحاء المدينة لتصل إلى 35 عينة يومياً ومثلها لريف المحافظة، وبينت التحاليل أن مواصفات المياه هي ضمن المواصفة القياسية السورية لمياه الشرب”.

وأشار دويبة الى أن “أي مواطن يرغب بإجراء تحليل للمياه في منزله فإن الطواقم الفنية في مؤسسة مياه الشرب جاهزة لإجراء التحليل”.

وكانت تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أخبار حول وجود تلوث بمياه الشرب في مدينة اللاذقية، وذلك عقب الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها المحافظة مؤخرا وأدت الى فيضانات في مدينة اللاذقية وعدة قرى في الريف.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى