العناوين الرئيسيةمحليات

عقود وشركات لتصدير الخضار والفواكه السورية إلى العالم.. وأسعارها في السوق “تكوي” المواطن

أعلن عدد من رجال الأعمال السوريين تأسيسهم شركة لتصدير الخضار والفواكه السورية، إلى أوروبا ودول العالم وعدم الاكتفاء بالتصدير للأسواق الروسية.

وبحسب مانقلت وكالة “سانا” عن رجال الأعمال المؤسسين للشركة أنها ” مؤلفة من 10 شركات متخصصة بتصدير الخضار والفواكه إلى دول العالم وفق المواصفات والمقاييس العالمية”.

وستتولى الشركة الجديدة “الإشراف على المنتج التصديري، ابتداء من توفير البذور وحتى الفرز والتوضيب”، بحسب مؤسسيها.

كذلك وقعت دار “سودروجيستفو” للتعاون التجاري بين جمهورية القرم الروسية وسوريا، عقدا مع شركة سوريّة مصدرة للمنتجات الزراعية تبلغ قيمته مليوني دولار.

ويشهد سوق الخضروات والفواكه السورية، طفرة في الأسعار، خلال الفترة الأخيرة، حيث وصل سعر كيلو الخيار إلى 450 ليرة سورية، والعنب بـ 450 ليرة، والدراق 600 ليرة سورية وربطة البقدونس 100ليرة سورية.

ويتخوف المواطن السوري، أن تشهد الأسوق السورية ارتفاعات أكبر على أسعار الخضراوات والفواكه، خلال الأيام القادمة، معتبرين أن التصدير قد يحّد من كمية المواد الموجودة في الأسواق، كما يقلل جودتها، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها.

يذكر أنه عند إعلان روسيا في شهر حزيران الفائت، فتح أسواقها امام الكرز السوري، نتيجة إغلاق الاتحاد الأوروبي أبوابه أمام الشحنات الزراعية القادمة من سوريا، بلغ سعر كيلو الكرز الواحد في الأسواق السورية خلال “موسمه” ألف ليرة سورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى