العناوين الرئيسيةمن كل شارع

عطل في الغطّاس يحرم أهالي الدرداء بريف حمص مياه الشرب.. ومسؤول في البلدية للأهالي” تروح النسوان تسحبو”

اشتكى عدد من أهالي قرية الدرداء في ريف حمص الشرقي عبر تلفزيون الخبر من عدد من المشاكل لا تبدأ بالمياه ولا تنتهي بالصرف الصحي المنسي منذ مدة طويلة.

وناشد الأهالي الجهات المعنية في المحافظة وعلى رأسها محافظ حمص بالتوجه إلى القرية، ومعاينة الإهمال بشتى القطاعات الخدمية فيها، مع عدم تحرك أي من المسؤولين فيها لحل المشاكل الخدمية.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر” مشكلتنا الأكبر والأهم تكمن في شح المياه، مشكلة تجاوز عمرها شهر ونصف بسبب عطل في غطاس البئر المغذي للقرية”.

وأردف” حاولنا إيصال صوتنا إلى المسؤولين في المحافظة، كما اشتكينا لمديرية المياه، وكانت الحجة هو عدم وجود رافعة حتى تسحب الغطاس من البئر، فهل يعقل عدم وجود رافعة و في محافظة كاملة و يترك سكان قرية بأكملها دون مياه للشرب”.

وأضافت إحدى نساء القرية لتلفزيون الخبر” عندما اشتكينا للمعنيين في البلدية، قال لنا بكل سخرية ” روحو أنتو وطلعو الغطاس إذا فيكم”، وبالطبع لن تفرق معهم فهو واولاده لا يعطشون بوجود بئر خاص في منزلهم”.

وتابعت ” تعبنا من شراء مياه الشرب من الصهاريج، حيث أن كل عائلة تشتري خزان المياه بتكلفة 8000 ليرة كل 4 أيام، والأمر يفوق قدرتنا مع كل هذا الغلاء الحاصل”.

من جانبه، بيّن مدير الوحدات الاقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص المهندس دحام السعيد لتلفزيون الخبر أن” عطل فني طرأ على محرك الغطاس في القرية، وتم إجراء عمليات الصيانة له على أن يتم إعادة تركيبه خلال اليومين القادمين”.

يذكر أن قرية الدرداء تتبع إداريا لناحية الرقاما في ريف حمص الشرقي، وتعاني كغيرها من أرياف المحافظة من قلة مياه الشرب، وتوجه الأهالي مجبرين على شرائها من الصهاريج بتكلفة عالية ترتفع حسب مزاج أصحابها.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى