فلاش

عضو نقابي مستمر بعمله على الرغم من حجز أمواله بسبب “ فساد إداري “ منذ العام الماضي

علم تلفزيون الخبر من مصادر خاصة بأن أحد أعضاء مجلس نقابة المهندسين بدمشق (ج.أ)، والذي حجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة من قبل وزارة المالية السنة الماضية بسبب قضايا تتعلق بالفساد الإداري، لازال رغم ذلك مستمراً بعملة في النقابة.

وأفادت المصادر بأن “عضو مجلس فرع النقابة حجز على أمواله واموال زوجته المنقولة وغير المنقولة مع ستة موظفين آخرين، على خلفية إنشاء أوامر مباشرة بدون استدراج عقود أو وجود مناقصات”.

وحصل تلفزيون الخبر على وثيقة تحمل الرقم 721 من تاريخ 13-3-2016 صادرة عن وزارة المالية تتضمن أسماء ستة أشخاص للحجز على أموالهم وأموال زوجاتهم ضماناً لسداد مبلغ حدد بـ 186,850,000 مليون ليرة سورية.

وأكدت المصادر بأن “عضو مجلس فرع النقابة لا يزال يشغل منصبه دون أي عوائق أو محاسبة”، علماً أن المرسوم التشريعي رقم 80 للعام 2010 الذي ينظم مهنة الهندسة في سوريا تحدث بشكل صريح عن ضرورة شطب الاسم في حال كان هناك حكم وإيقافه عن مزاولة المهنة أو تقدم وثيقة تثبت براءته.

وأفادت المصادر بأن “أحد الموظفين الوارد اسمه ضمن الكتاب الصادر عن وزارة المالية كان صدر بحقه قرار لتعليق عضويته، إلا أنه مازال يمارس عمله في النقابة”.

وفي المقابل فإن “بعض الموظفين الواردة أسماءهم تم بالفعل فصلهم بسبب المخالفة”، بدون تمكن تلفزيون الخبر من معرفة عددهم بالضبط، “إلا أن البعض الآخر بقي في عمله، ومنهم عضو مجلس النقابة المذكور”.

وبحسب المصدر فإن “قرار الحجز على الأموال والعقوبة المفروضة بحق العضو بقيت مخبأة ويتم تناسيها، لما يظهر في الواقع من عدم تعليق عضوية أو فصل أي منهم واستمرار عضو المجلس بعمله وكأن شيئاً لم يكن”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى