محليات

عضو مكتب تنفيذي: تأخر تأمين أسواق مخصصة للبسطات، يعود لرفض بعض المواطنين تواجد البسطات

قال عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق، فيصل سرور أن “سبب تأخر تأمين أسواق مخصصة للبسطات، يعود إلى رفض بعض المواطنين تواجد البسطات قرب أحيائهم، عن طريق تقديم الشكاوى والاعتراضات للمحافظة”.

و أوضح سرور، وفقاً لموقع الاقتصادي أن “سبب رفض المواطنين للسوق، بحجة المخلّفات الناتجة عنه والضجيج”.

وبيّن سرور أن “المحافظة تحاول تخصيص أسواق للبسطات في برزة، ضمن ما يعرف في المنطقة بـ “سوق الثلاثاء”، إلى جانب وجود أربعة أسواق جاهزة، أحدها في شارع الثورة، وهي مجانية دون أي مقابل”.

وكان عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة دمشق فيصل سرور صرّح سابقاً “عن انتشار “مافيا” البسطات في مدينة دمشق، حيث يتقاسم أغلب البسطات في المدينة أربعة أشخاص تقريباً، ويشغّلون أشخاصاً عليها بموجب أجرة يومية أو شهرية”.

وأوضح سرور أنه “في كل منطقة يوجد شخص، هو من يقيم البسطات، ويوجد في بعض المواقع 50 بسطة لشخص واحد، وجميع هذه البسطات دون ترخيص، لأنه أصلا لا يوجد ترخيص، لشيء يسمى بسطات، وكل ما هو موجود في المدينة موافقات لبسطات لمهن موسمية”.

و ازداد خلال الفترة الأخيرة الحديث عن مشكلة البسطات في محافظة دمشق، و انقسم الرأي العام بين مؤيد لها ومعارض لوجودها، في حين أكدت المحافظة أنها تتابع موضوع البسطات، وتقوم بجولات لإزالتها بناءاً على طلب عدد كبير من الأهالي في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى