العناوين الرئيسيةسياسة

عضو “كونغرس” أميركي: روسيا أظهرت للعالم القدرة على الإزدهار دون الحاجة لأميركا

قالت عضو “الكونغرس” الأميركي مارغوري غرين أن روسيا أظهرت قدرتها للعالم على التطور والإزدهار بمعزل عن الولايات المتحدة الأميركية.

وأفادت “غرين” أن “روسيا التي تخضع لعقوبات غربية شديدة تظهر للعالم أنه لا الصداقة الأمريكية ولا الدولار ضروريان للتجارة والازدهار”.

وأضافت “الأزمة الأوكرانية يمكن أن تؤدي إلى فقدان الدولار مكانته كعملة عالمية بسبب ثقتنا بأنفسنا والنضال من أجل إنقاذ الديمقراطية في أوكرانيا غير العضو في (الناتو) وعلى سلطاتنا وقف كل هذه الأعمال ومراجعة 113 مليار دولار رُصدت لمساعدة كييف”.

وتابعت “الحرب الأمريكية غير المباشرة مع روسيا في أوكرانيا هي الأكثر فائدة للصين خصوصاً وأن روسيا طورت اقتصادها بشكل فعال في مواجهة العقوبات الغربية ومازال دعاة الحرب يراهنون على هزيمة موسكو بأي ثمن”.

ونوهت “غرين” إلى أنه “يتم تشكيل تحالفات جديدة بين روسيا والصين وإيران والعديد من الدول الأخرى والصين اليوم تعد القوة العسكرية الأسرع نمواً في تاريخ العالم ونحن نستنزف الموارد ونتأرجح على شفا حرب عالمية ثالثة مع روسيا”.

وفرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية عقوبات على روسيا بعد بدء عملياتها في أوكرانيا مطلع شباط 2022 بقصد التضييق على موسكو حيث تم تجميد 300 مليار يورو من الحتياطي البنك المركزي الروسي وحظر بيع أي منتج لروسيا لاسيما المنتجات التقنية.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي عن فرض حظراً متدرجاً على كافة واردات الفحم ابتداء من آب عام 2022 وعلى كافة واردات النفط البحرية ابتداء من كانون الأول 2022 وعلى جميع واردات وقود الديزيل وغيره من المنتجات النفطية ابتداء من شباط 2023.

وتعتمد أوروبا على الوقود الأحفوري الروسي بشكل هائل ومنذ اليوم الأول للحرب الأوكرانية دفع الاتحاد الأوروبي للكرملين مبلغ 135 مليار يورو مقابل النفط والغاز الروسيين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى