العناوين الرئيسيةسياسة

عضو في البرلمان الأوروبي: مضحكٌ عدم المطالبة بتسليح الشعب الفلسطيني واليمني على غرار أوكرانيا

قالت عضو البرلمان الأوروبي الإيرلندية “كلير دالي”، إنه “من المضحك أن المطالبين بتسليح أوكرانيا لا يطالبون أبداً بتسليح الشعب الفلسطيني أو اليمني”، بحسب ما نقلت وسائل إعلامية.

وأعربت “دالي” عن أسفها لأنه “لا أحد في هذه القاعة عملياً يفعل أي شيء لوقف الحرب في أوكرانيا ووقف التصعيد السريع إلى حالة رعب أوسع”، وذلك في خطاب قبل التصويت على قرار زيادة شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا الذي تمت الموافقة عليه.

وقالت “دالي”: “في الواقع، يبدو أن معظم الناس ينفجر ون من الحقيقة، في هذه اللحظة بالذات وكالعادة، يتم مهاجمة الأصوات التي تتحدى الاندفاع إلى الحرب وإسكاتها، وتشويهها كخونة ويصفونهم بعملاء بوتين وعملاء الكرملين وعملاء روس”.

وتابعت عضو البرلمان الأيرلندي: “بصراحة، هذا مثير للشفقة”، مضيفة: “هذا المنزل يجب أن يخجل من هذا النقاش”، في إشارة منها إلى البرلمان الأوروبي.

وأردفت “دالي” بالقول: “الكلمات تتلوى، المعاني تفسد، والحقيقة تنقلب رأساً على عقب، معارضة الجنون الرهيب للحرب ليس معاداة لأوروبا، إنه ليس معادياً لأوكرانيا”.

وتابعت “دالي”: “إنه ليس موالياً لروسيا، إنه الفطرة السليمة، الطبقة العاملة في أوروبا ليس لديها ما تكسبه من هذه الحرب ويمكنها أن تخسر كل شيء”.

وصرحت “دالي” قائلة: “أجد أنه من المضحك أن أولئك الذين ينادون بالسلاح لأوكرانيا لا يطالبون بالسلاح أبداً للشعب الفلسطيني أو اليمني، على عكسكم، أنا أعارض كل الحرب، أنا أريدها أن تتوقف وأنا لا أعتذر عن ذلك”.

وأكدت “دالي” وزميلها في البرلمان الأيرلندي المستقل “ميك والاس”، عقب التصويت على القرار، أنهم عارضوا باستمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وأنهم رفضوا القرار الأوروبي بسبب الدعوات لمزيد من شحنات الأسلحة ولغته العدوانية التصعيدية.

وقال “والاس”: “لا نعتقد أن ضخ المزيد من الأسلحة في أوكرانيا فكرة جيدة، نعتقد أن المزيد من الأوكرانيين سيموتون وسيكون لذلك تأثير رهيب على عدد هائل من الناس”، وذلك في مقابلة إذاعية الجمعة.

يذكر أن عضوان إيرلنديان بالبرلمان الأوروبي صوتا ضد قرار زيادة ضخمة في شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا، ووجها انتقادات لاذعة للاتحاد الأوروبي على رفض المبادرات الدبلوماسية لإنهاء الأزمة.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى