محليات

عصابة تهريب آثار بقبضة الأمن الجنائي في حمص

ألقى فرع الأمن الجنائي في حمص القبض على عصابة مؤلفة من ثلاثة أشخاص كانوا يقومون بتهريب الآثار و تزوريها، في منطقة تلبيسة بريف حمص الشمالي .

و قال مصدر في شرطة محافظة حمص لتلفزيون الخبر إنه “وردت عدة معلومات تفيد بوجود عصابة مؤلفة من ثلاثة أشخاص في قرية ( تلبيسة) بريف حمص الشمالي تمتهن تهريب الآثار وتزويرها.”

و أضاف المصدر أن “فرع الأمن الجنائي في حمص، ألقى القبض على أفراد هذه العصابة وهم المدعوون: ( ع . ف ) و ( ز. ت ) و ( م . ق )”.

وبين المصدر أنه ” ضبط بحوزتهم عدة قطع أثرية مزورة، و ورشة لتصنيع الآثار، وجهاز لكشف المعادن والآثار، وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بالتنقيب عن الآثار في قرية تلبيسة”.

وتابع المصدر “يقومون بالتنقيب مستخدمين جهاز كشف المعادن و تزوير الآثار بواسطة ورشة لتصنيعها ، وتهريبها لقاء المنفعة المادية، وتم اتخاذ الإجراء اللازم بحقهم”.

يذكر أن الجهات المختصة ضبطت في شهر حزيران الماضي، مجموعة من القطع الأثرية، قام مسلحو التنظيمات الإرهابية بتجميعها، في أحد المنازل في مدينة الرستن، قبل خروجها منها بهدف تهريبها إلى خارج سوريا.

الجدير بالذكر أن مدينة الرستن و المناطق المحيطة والبحيرة ،من المناطق الغنية بالآثار الرومانية و البيزنطية، و من أشهر آثارها تابوت رخامي وزنه خمسة أطنان يذخر بمشاهد لحرب طروادة الشهيرة، بالإضافة إلى اللوحات الفسيفسائية و التي تعود للفترة الكلاسيكية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى