العناوين الرئيسيةميداني

عشية الانتخابات.. “قسد” ترفع سواتر ترابية بالحسكة وتغلق المعابر النهرية بريف دير الزور

أغلقت قوات “قسد” بالسواتر الترابية الخط الفاصل بين مناطق سيطرتها وسيطرة الدولة السورية على طول سرير نهر الخابور جنوبي مدينة الحسكة والمعابر النهرية بريف دير الزور بهدف عرقلة الانتخابات الرئاسية، مع شن حملة اعتقالات جديدة بحق الشبان لزجهم في معسكرات التجنيد القسري.

وأفادت مصادر محلية بالحسكة لتلفزيون الخبر “عن قيام آليات عسكرية ثقيلة تابعة لــ”قسد” برفع السواتر الترابية وإغلاق المنافذ الرابطة بين مواقع سيطرة الجيش العربي السوري ضمن مركز مدينة الحسكة مع الأحياء الواقعة تحت سيطرتها على طول سرير نهر الخابور بمحاذاة حيي النشوة الشرقية عشية الانتخابات الرئاسية”.

وتابعت المصادر أن “الآليات قامت برفع السواتر الترابية، وأغلق منافذ الطريق المار تحت جسر النشوة والذي يستخدمه المدنيون للتنقل في بعض الأوضاع، وذلك لإجبارهم بالمرور من حواجزهم ومنعهم من الدخول إلى مناطق سيطرة الدولة السورية أثناء الحظر ومنع التنقل”.

كما أغلقت قوات “قسد”، كافة المعابر النهرية والبرية التي تربط مناطق سيطرتها في ريف دير الزور مع مناطق الدولة السورية داخل مدينة دير الزور وريفها الغربي.

وقالت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر إن “إغلاق المعابر النهرية بدأ عصر الاثنين أمام الأهالي فيما يعاني أهالي ريف دير الزور الشرقي الواقع تحت سيطرة تنظيم “قسد” من إغلاق المعابر بوجه الحالات الإنسانية وطلاب الجامعات والثانوية العامة أيضاً”.

كما أكدت المصادر “قيام دوريات تابعة لـ”قسد” بمداهمة المعابر النهرية في بلدات الشحيل وذيبان والعشارة واعتقال مجموعة من الشبان الذين يعملون على العبارات النهرية المخصصة لنقل الأهالي منعاً لوصولهم لمناطق الاقتراع”.

ويتزامن إغلاق المعابر في محافظات الحسكة و الرقة و دير الزور شرقي سوريا مع إصدار تنظيم “قسد” قراراً بمنع الانتخابات الرئاسية في مناطق سيطرته وعرقلتها ضمن مناطق سيطرة الدولة السورية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى