العناوين الرئيسيةمن كل شارع

عشرة أيام وأهالي شارع المختار بجرمانا بلا مياه.. والمدير يقول ” تم حل العطل”

اشتكى عدد من المواطنين من حي المزارع – شارع المختار في جرمانا عبر تلفزيون الخبر، واقع المياه المتردي في شارعهم منذ حوالي 10 أيام، دون أي ردة فعل من قبل المعنيين.

وقالت مشتكية لتلفزيون الخبر “منذ 10 أيام لا يوجد لدينا مياه ما يضطرنا لشراء صهاريج مياه وبتكاليف عالية حيث يصل سعر البرميل الواحد لألفي ليرة دون معرفة مصدره” .

وأفاد رئيس وحدة المياه في جرمانا طلال بركه لتلفزيون الخبر بأن “جرمانا من حيث الوضع المائي مستقرة منذ فترة وتوزيع المياه فيها على حلقتين يوم تغذية ويوم قطع”.

وتابع بركه “فيما يخص شارع المختار طرأ عطل على المصدر المائي الذي يُغذي الشارع ما أدى لحرمان الأهالي من دورهم في التغذية بالمياه، وقمنا بمعالجة العطل والأن المياه عادت لما كانت عليه”.

وحول الأمان الصحي في موضوع الصهاريج أجاب بركه “جميع صهاريج المياه الموجودة في منطقة جرمانا مؤمنة ومطابقة للمواصفات وإلا لا يتم منحها الموافقة من المؤسسة لبيع المياه وتتزود الصهاريج من مناهل مراقبة من حيث التعقيم والنظافة والكلورة”.

وبخصوص سعر مبيع المياه عن طريق الصهريج أوضح بركة “قضية تسعيرة التعبئة ليست من اختصاصنا بل هي من اختصاص وزارة التموين لكن صدر دليل توجيهي من محافظة الريف يضيف سعر محدد للنقل لتعويض كلف نقل المياه”.

يذكر أن ريف دمشق يعاني من تردي البنية التحتية في قطاعي المياه والكهرباء ما يؤثر سلباً في ازدياد ساعات التقنين في وصل الكهرباء أو المياه وقطعهما مقارنةً مع محافظة دمشق.

جعفر مشهدية- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى