محليات

عشرة آلاف شركة سورية لها مواقع على الإنترنت..النطاق السوري موثوق

قالت مديرة التنظيم والتراخيص في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة الالكترونية مادلين الشلي إن “كلفة التسجيل والرسوم في سوريا هي الأقل بين الدول العربية والأجنبية ولا تتعدى دفع رسم بقيمة ثلاثة آلاف ليرة سنوياً”، مشيرةً إلى أن “عدد الشركات المسجلة في سوريا وصلت إلى عشرة آلاف شركة”.

وأكدت، بحسب وسائل إعلام محلية، أن “هناك الكثير من المشكلات اعترضت العمل على مدى السنوات الخمس الماضية فيما يتعلق بالنطاقات المستضافة في بلدان مختلفة، غير النطاق الوطني، حيث تم إلغاء الكثير من هذه الاستضافات خارج سوريا”.

ووصفت الشلي النطاق السوري “بالموثوق والمتمتع بسلطة إدارية منظمة وقدرة على التحكم بالمحتوى داخل سورية وحل الإشكالات التي تظهر في أي لحظة لكونه بات ضمن الاتفاقيات الدولية”.

وأشارت إلى أن “التسجيل وحجز النطاق السوري يعطي الشركات هوية على شبكة الإنترنت وقدرة على تسويق منتجاته ومنتجات غيره، وإضافة أي خدمات يريدها ويتيح لأي مستخدم فتح بريد إلكتروني بعدد غير محدود لموظفي الشركة”.

يذكر أن هناك حالياً هيئة مرتبطة باتفاقيات دولية على مواقع الإنترنت، إضافة إلى مركز معطيات في مقر الهيئة ومهندسين وفنيين مع جاهزية لحل أي مشكلة في أي لحظة على النطاق أو الإيميل أو المشكلات الخاصة بالتراسل، ولفتت إلى أن الهيئة تطبق هذا النظام من دون مشكلات تذكر، وفق ما أكدت الشلي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى