ميداني

عشرات القتلى والجرحى في صفوف المسلحين..مسلسل التفجيرات مستمر في ريف درعا

أعلنت تنسيقيات المسلحين عن مقتل أكثر من 15 مسلحاً وإصابة العشرات، في بلدة المسيفرة بريف درعا الشرقي، ومن بين القتلى ثلاثة من مسؤولي “هيئة تحرير الشام”.

وقالت تنسيقيات المعارضة إن “المسؤول الأول أردني الجنسية ويدعى “أبو حمزة غادية” بمنصب “أمير منطقة اللجاة” والثاني “سعود سعد الدين أبو عمر” بمنصب “الأمير العسكري” في منطقة اللجاة، أما الثالث فيدعى “أبو حمزة مجيد”.

و لقى هؤلاء المسلحين مصرعهم، إثر انفجار سيارة مفخخة على حاجز مشترك لـ “هيئة تحرير الشام” و” قوّات الفصل” كفرقة “فلوجة حوران وألوية العمري” في بلدة المسيفرة بريف درعا الشرقي.

وأضافت التنسيقيات أنّ “التفجير وقع عند حوالي الساعة الخامسة من مساء الإثنين 29 – 1 -2018، عبر سيّارة كبيرة يقودها انتحاري قام بتفجير نفسه في الحاجز الرباعي”.

ورجحت تنسيقيات المعارضة أن “يكون السبب وراء هذا التفجير إثارة الأمور وتفاقمها بين المجموعات المسلحة في درعا وريفها، حيث وجهت تنسيقات المعارضة أصابع الاتهام نحو تنظيم “داعش”.

وشهد الأحد الماضي اتفاقاً على وقف التوتر الحاصل بين فصيلي “قوات شباب السنة” و”جيش الثورة” من خلال نشر قوّات فصل تحت ما يسمى “مظلّة دار العدل وهيئة الإصلاح في حوران”.

وتم الاتفاق على تسليم ثلاثة حواجز على أطراف بلدة معربة ومدينة بصرى الشام شرق درعا للهيئة، لـ “تهدئة النفوس” على خلفية مقتل أحد مسلحي “جيش الثورة” أثناء هروبه من نقطة تفتيش لحاجز تابع لـ “قوّات شباب السنّة” قبل نحو عشرة أيام بمدينة بصرى الشام.

وجاء الاتفاق أيضاً على خلفية إيقاف حاجز لـ”جيش الثورة” القائد العسكري في “قوّات شباب السنّة” العقيد الفار “نسيم أبو عرّة” والاعتداء عليه بالضرب.

من جانب آخر، انفجرت عبوة ناسفة في بلدة صيدا شرق درعا استهدفت سيّارة تابعة لـ”جيش الثورة” أسفرت عن مقتل أحد مسؤوليه العسكريين المدعو “حبيب حامد عياش” وأوقعت ثلاث إصابات أخرى.

وتحدثت التنسيقيات عن انفجار عبوَّةِ ناسفة زرعها مجهولون بسيارة تابعة لـ “جيش اليرموك “قُرب قرية “الهجة” في ريف القنيطرة، أسفرت عن مقتل اثنين وجرح آخر.

و أصيب صباح الثلاثاء 30 -1 -2018 أحد المسؤولين العسكريين في “فرقة أسود السنة ” المدعو “حسن محاميد” والملقّب “أبو علي دوشكا”، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارته في منطقة درعا البلد بمدينة درعا.

يذكر أن المسؤول الميداني في “فرقة 18 آذار” المدعو “رداد طعمة أبو نبوت” قُتل بداية الشهر الحالي، بعملية اغتيال أمام منزله في حي طريق السد بمدينة درعا، من قبل مجهولين.

متابعة – فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى