اقتصادالعناوين الرئيسية

عشرات الشركات الروسية تنوي العمل في سوريا

أعلن نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي “إيليا توروسوف”، عن وجود عشرات الشركات الجديدة الروسية بصدد التسجيل للعمل في سوريا.

وقال “توروسوف” في تصريحات نقلتها وسائل إعلام روسية، أن “قدوم الشركات الجديدة، يأتي استكمالا لنشاط 35 شركة مقيمة في سوريا منذ عامين، ما بين 34 شركة دولية، وصندوق دولي واحد”.

وأوضح “توروسوف” أن “الشركات تنتمي إلى ملاك مختلفين، كما تعمل في مختلف الصناعات، مؤكداً أن السلطات الروسية ستوسع فرص تسجيل شركات أخرى”.

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي “يوري بوريسوف”، أعلن قبل أسابيع، عن مشروع اتفاقية جديدة بين سوريا وروسيا، يضم أكثر من 40 مشروعاً جديداً في مجال إعادة إعمار قطاع الطاقة، وعدد من محطات الطاقة الكهرومائية، واستخراج النفط من البحر‎.

كما وقّعت هيئة الطاقة الذرية السورية و”شركة روس آتوم” الروسية مذكرة تفاهم، في 21 أيلول 2020، للتعاون بمجال التطبيقات غير الطاقية للتكنولوجيات النووية للأغراض السلمية.

وكانت أبرمت اللجنة السورية الروسية الدائمة المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني والعلمي، خلال اجتماعها الـ12 في موسكو، أواخر العام الفائت، اتفاقية للتعاون في مجال التسهيلات الجمركية بين البلدين.

كما صادق مجلس الشعب السوري مؤخراً على 3 عقود موقعة بين وزارة النفط والثروة المعدنية وشركتي “ميركوري” و”فيلادا” الروسيتين، للتنقيب عن النفط في عدة مناطق ضمن سوريا.

يذكر أن رئيس الوزراء الروسي، “دميتري مدفيديف”، وجه أواخر العام 2019 بتخصيص مبلغ قدره نحو 17 مليون دولار للأمم المتحدة في إطار مشاركة روسيا في الجهود الدولية الرامية إلى إعادة إعمار سوريا.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى