محليات

عرنوس يدافع عن الهلال الأحمر : لا يوجد عمل إلا ويشوبه في بعض المفاصل خلل ما

أكد وزير الإدارة المحلية حسين عرنوس أن الهلال الأحمر ليس هو الجهة الوحيدة المعنية بالعمل الإغاثي بل هي الذراع الوطني والأهلي لذلك إضافة إلى الجمعيات الخيرية، مشيرا إلى أنه تم وضع آليات ضمن اللجنة العليا للإغاثة والجميع يعلم أنه لا يوجد عمل إلا ويشوبه في بعض المفاصل خلل ما، ولكن تتم معالجة الخلل مباشرة.

بدوره، بين رئيس لجنة الخدمات في مجلس الشعب صفوان قربي لإحدى الصحف المحلية، أنه لاشك أن هناك ضبابية حول عمل الهلال الأحمر وحالات فساد لا تخفى على أحد، موضحاً أن هناك موظفين صغاراً أصبحوا أثرياء بين ليلة وضحاها والأدهى من ذلك أن المواد الغذائية تباع على الأرصفة وفي المحال التجارية.

وفي سياق متصل، كشف وزير الإدارة المحلية حسين عرنوس أن الحكومة السورية هي التي تقدم الجهد الأكبر بالإغاثة والعمل، بحوالي 50 %، بتشاركية مع المنظمات الأممية والدولية من خلال وزارة الخارجية.

وأشار عرنوس، بحسب ما نقلته صحيفة محلية، إلى أن المستلزمات التي تؤمن من هذه المنظمات والبرامج الحكومية لا تزيد في مجال السلل الغذائية أو مستلزمات الإيواء وتتراوح بين 40 إلى 45% وكل ما يقدم للمهجرين من خدمات وإيواء ودعم هو من الحكومة السورية.

وبين عرنوس أن لجنة إعادة الإعمار صرفت 15 مليار ليرة لتعويض أضرار المواطنين، إضافة لذلك تقوم الحكومة ببناء وحدات سكنية تمهيداً لعودة المهجرين في منطقة الحرجلة فهناك 750 وحدة وفي حسياء 788 وحدة سكنية.

ولفت الوزير إلى أن الإيواء هو بنى تحتية من بناء وماء وكهرباء وليس سلة غذائية، مشيرا إلى أن الأضرار العامة تصل إلى 57 مليار ليرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى