علوم وتكنولوجيا

عرض بـ20 مليار دولار لشراء الفرع الأمريكي من “تيك توك” الصيني

كشف تقرير صحفي أن تطبيق”Triller” (تريلر) الأميركي عرض مبلغ 20 مليار دولار لشراء أعمال تطبيق “تيك توك” الصيني في الولايات المتحدة الأميركية.

وورد في التقرير الصادر عن وكالة “بلومبرج” العالمية، أن تطبيق “Triller” الذي انضم لراغبين آخرين في الشراء مثل “مايكروسوفت” و”تويتر”، ادعى تقدمه بالعرض مباشرةً إلى “شركة بايت دانس” (ByteDance) مالكة “تيك توك”، وليس إلى “تيك توك” نفسه.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة”Triller” بوبي سارنيفشت إن شركته “قدمت عرضاً مباشرةً إلى “بايت دانس”، وتأكدنا من استلامه، ولم نقدم العرض “لتيك توك”، ونتعامل مباشرةً مع رئيس مجلس الإدارة فقط”.

بدوره، قال متحدث باسم تطبيق “تيك توك” الصيني إن: “الشركة لم تتلق عرضاً من أحد، ولم يتم الاتصال بها بشأن عرض محتمل”.

وبقي مصير تطبيق “تيك توك” معلقاً، منذ أن أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمراً تنفيذياً، يطالب الشركة الأم إما ببيع أو فصل أجزاء من الشركة التي تتخذ من الصين مقراً لها، بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي الأميركي على حد زعمه.

ويعد تطبيق “Triller” الأميركي المؤسس عام 2015، أحد تطبيقات تبادل مقاطع الفيديو القصيرة في أميركا، بما يصل إلى 65 مليون مستخدم نشط شهرياً، مقابل 100 مليون مستخدم لتطبيق “تيك توك” في الولايات المتحدة الأميركية وحدها، ويعد أحد منافسي “تيك توك” بعدد المستخدمين المتزايدين في الفترة الأخيرة.

ويعتبر تطبيق “تيك توك” الصيني، شبكة مخصصة لمقاطع الفيديو الموسيقية، بدأ سنة 2016، ويعد منصة رائدة في مقاطع الفيديو القصيرة في آسيا، إذ شهد تطبيقها للهواتف المحمولة أسرع نمو في العالم وأيضاً صارت المنصة الاجتماعية الأكبر للموسيقى والفيديو على الصعيد العالمي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى