حوادث

عربة قطار تصدم طفلا في ريف طرطوس

صدمت عربة قطار قرب منطقة العكاري بريف طرطوس الشرقي، الاثنين، الطفل “محمد مراد” البالغ من العمر عامان ونصف ما أدى لبتر في ساقه.

وأوضح مدير فرع الخطوط الحديدية في طرطوس الدكتور المهندس مضر الأعرج لتلفزيون الخبر أن “حادثة صدم عربة القطار للطفل وقعت أثناء سير الرافعة السككية الدرّاجة باتجاه محطة تلكلخ بريف حمص ظهر يوم الإثنين”.

Image may contain: 1 person

وأردف الأعرج أن “السائق فوجئ بوجود الطفل على الخط الحديدي مباشرة وعلى إثره استخدم السائق الزمور واللجام الطارئ، لكن وبسبب قرب المسافة صدمت العربة الطفل في إحدى جوانبها، وأصابته في الساق ونجى من الموت” .

وأشار الأعرج إلى أن “الطفل تم إسعافه إلى مشفى تلكلخ الوطني فور وقوع الحادث حيث أدت إصابته إلى بتر الساق، وتم إفادتنا من المعنيين بأن الطفل اسمه “محمد محمود مراد” ويبلغ من العمر سنتان ونصف”.

Image may contain: train and outdoor

وشدد الأعرج على “وعي الأهل وانتباههم وخاصة المناطق القريبة من السكك الحديدية، والحذر من خطورة لعب الأطفال على الخط الحديدي، أو العبور من غير الأماكن المخصصة والنظامية، وعدم المغامرة والتهاون بتوقيت مرور القطارات وآليات وعربات السكك الحديدية”.

يُذكر أنه خلال شهر أيلول الماضي، أُصيب مواطن بجروح إثر حادث صدم بين سيارة بيك أب كان يقودها مع القطار القادم من حمص إلى طرطوس عند مفرق الصفصافة في ريف المحافظة .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى