العناوين الرئيسيةسياسة

عدوان “إسرائيلي” جديد يستهدف قياديين فلسطينيين في دمشق وغزة

استشهد شخصان وأصيب 10 آخرون جراء استهداف العدو “الإسرائيلي” بعدد من الصواريخ بناء سكنيا قرب السفارة اللبنانية في منطقة المزة بدمشق، بالتزامن مع عدوان آخر استهدف القيادي بهاء أبو عطا في قطاع غزة.

وأفاد مصدر عسكري في دمشق بأنه “في تمام الساعة 4.14 من فجر الثلاثاء قامت طائرات حربية “إسرائيلية” من فوق الجليل المحتل بإطلاق ثلاثة صواريخ باتجاه مدينة دمشق وعلى الفور تعاملت وسائط دفاعنا الجوي مع العدوان ودمرت أحد الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى هدفه”.

وأضاف المصدر أن الصاروخين الآخرين وصلا وأصابا منزل القيادي في حركة الجهاد الفلسطيني أكرم العجوري في حي المزة الغربية.

وأوضح المصدر أن العدوان “أسفر عن استشهاد ابن القيادي في الحركة معاذ وإصابة حفيدته بتول واستشهاد عبد الله يوسف حسن إضافة إلى إصابة 9 مدنيين.”

ويأتي العدوان تزامنًا مع اغتيال القيادي في “سرايا القدس”، الذراع العسكري للحركة، بهاء أبو العطا، في غزة، فجر الثلاثاء، 12 تشرين الثاني، 2019.

وقال المتحدث باسم الجيش “الإسرائيلي” أفيخاي أدرعي على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “عاجل في عملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الأمن العام تم في الساعة الأخيرة استهداف مبنى تواجد في داخله أبرز قادة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة بهاء أبو العطا”.

يشار إلى أن العدو “الإسرائيلي” وخلال سنوات الحرب في سوريا اعتدى عشرات المرات على مواقع في البلاد، بزعم أنها تتبع للقوات الإيرانية، وأخرى لحركة المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) وبعضها مستودعات للذخيرة تتبع الجيش العربي السوري

تلفزيون الخبر

 

 

 

 

نتيجة بحث الصور عن ابو عطا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى