العناوين الرئيسيةمن كل شارع

عدد من عمال مصفاة بانياس يشتكون عدم تقاضيهم مكرمة الرئيس لقاء مشاركتهم بأعمال الصيانة

اشتكى عدد من عمال مصفاة بانياس عبر تلفزيون الخبر عدم تقاضيهم المكافأة المالية التي كرمهم بها الرئيس بشار الأسد لقاء مشاركتهم في أعمال صيانة (العمرة) المصفاة.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر: أنه “شاركنا في أعمال الصيانة الشاملة (العمرة) التي استمرت أكثر من ثلاثين يوماً”، مردفين أنه “أثناء القيام بأعمال الصيانة أصدر الرئيس بشار الأسد المكرمة وهي مكافأة مالية لجميع المهندسين والفنيين والعمال حيث تم توزيع المكافأة وفيها ظلم كبير”.

وأشار المشتكون إلى أنه “وزعت المكافأة لـ 500 عامل كلهم مدراء ورؤساء أقسام ومهندسين ورؤساء ورديات”، مضيفين “أما الفئة التي حرمت من المكافأة هم أصحاب الجهد الأكبر في الصيانة من العمال والفنيين”.

وذكر المشتكون أن “المكافأة تقدر بمبلغ 27 مليون و 500 ألف ليرة 27500000 ليرة، مع العلم أن عدد موظفي المصفاة يتجاوز 3000 موظف مابين عامل وفني”.

من جهته أوضح مدير عام شركة مصفاة بانياس المهندس بسام سلامة لتلفزيون الخبر أنه “تم إعطاء مكافأة الرئيس بشار الأسد لـ 500 عامل ممن شاركوا بأعمال الصيانة (العمرة) داخل المصفاة، بينهم 100 رئيس عمل من مهندسين وورش حيث تقاضوا مبلغ 75 ألف ليرة، و 400 عامل تقاضوا مبلغ 50 ألف ليرة، بمجموع كلي 27 مليون و 500 ألف ليرة”.

وأشار سلامة إلى أنه “تم الاتفاق مع وزير النفط على إعطاء مكافأة من الوزارة لـ 781 عامل تم تقسيمهم على شريحتين، شريحة من 377 عامل يتقاضوا مبلغ 25 ألف ليرة، وشريحة من 404 عاملين يتقاضوا مبلغ 20 ألف ليرة، وقدر المجموع الكلي لمكافأة الوزارة مبلغ 17 مليون و 500 ألف ليرة”.

وأفاد المهندس سلامة أن “العمال الذين لم يشاركوا في أعمال الصيانة كسائقي سيارات وحراس وعمال مقاسم وتخديم والذي يبلغ عددهم 940 عامل سيتم صرف مكافأة لهم من ميزانية المصفاة وتقدر بمبلغ 10 آلاف لكل عامل”.

وذكر سلامة أنه “تم صرف المكافآت بشكل متتالي في البداية تم صرف مكافأة الرئيس الأسد يوم الخميس الماضي”، مبيناً أن “يوم السبت الماضي تمت المباشرة بصرف مكافأة الوزارة وانتهينا من صرفها لكافة العمال اليوم الاثنين، وسيتم صرف مكافأة المصفاة لبقية العمال خلال أسبوع”.

يشار إلى أن عدد العمال الذين تقاضوا مكافأة سواء أكان من الرئيس بشار الأسد أو الوزارة أو المصفاة يبلغ 2221 عامل، أما ما تبقى هم موظفين وموظفات إداريين في المصفاة، علماً أن عدد العمال الإجمالي في المصفاة من فنيين وإداريين 3200، بحسب ما أكد المهندس سلامة .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى