رياضة

عجلة الدوري السوري لكرة القدم تعود للدوران

تعود عجلة الدوري السوري لكرة القدم للدوران يوم الجمعة، بعد توقف لسبعة عشر يوما، بسبب مشاركة منتخبنا الاولمبي في الدورة الودية الدولية في الصين والتي توج بلقبها.

وتنطلق في تمام الثانية ظهرا من يوم الجمعة، منافسات الجولة التاسعة من مرحلة الذهاب، حيث تقام جميع مباريات الجولة في توقيت واحد، لأول مرة هذا الموسم.

ويستضيف ملعب الباسل في اللاذقية، مواجهة الديربي الساحلي بين تشرين، وضيفه جبلة، بعنوان الاستمرار في قمة الترتيب، والتغلب على ظروف الغيابات التي تعصف بالفريق بالنسبة للبحارة، والبحث عن اول انتصار في الدوري، والحصول على دفعة معنوية عالية بهزيمة الجار، بالنسبة للنوارس، الذين يخوضون أول لقاءاتهم تحت إشراف مدربهم الجديد، والثالث لهذا الموسم، سامر بستنلي.

ويحتضن ملعب تشرين في دمشق قمة الجولة التاسعة، التي تجمع الوحدة وضيفه الإتحاد، الفريقان اللذان تشكل مواجهتهما أحد أهم كلاسيكيات كرة القدم السورية، خاصة مع التنافس الجماهيري الكبير بين القاعدتين الشعبيتين لهما في دمشق وحلب.

وتزداد المواجهة أهمية، مع موقع الفريقين على سلم الترتيب، حيث يحتل الإتحاد المركز الثاني بسبعة عشر نقطة، متقدما بفارق ثلاث نقاط، عن الوحدة خامس الترتيب، ما يعني أن نقاط المباراة ستكون مضاعفة، خاصة للإتحاد الباحث عن إبعاد منافس قوي كالوحدة، عن مراكز المقدمة.

ويحل الوثبة الثالث، رفقة مدربه الجديد هيثم جطل ضيفا على النواعير، حصان الدوري الأسود، في مواجهة يبحث فيها الطرفان عن تعويض خسارتهما في الجولة السابقة، خاصة الوثبة الذي يبحث عن مواصلة الضغط على المتصدر تشرين، الذي يسبقه بلعب مباراة أكثر.

وتستقبل العاصمة في ملعبها الآخر، الجلاء، لقاء حطين الرابع، والجيش السادس، في مواجهة خاصة لمجموعة من لاعبي حطين ومدربهم حسين عفش، أمام فريقهم السابق، والذين توجوا معه بلقب الدوري.

ويسعى المستضيف الجيش للاستمرار في صحوته التي بدأها منذ الجولة الخامسة، وإضافة انتصار رابع لسلسلة انتصاراته، والتقدم على حطين في جدول الترتيب، فيما يريدها حطين نقطة عودة لسكة الانتصارات والتي غابت عنه منذ خامس المراحل أيضا، والحصول على دفعة معنوية كبيرة بهزيمة المتصدر، قبل مواجهة تشرين في الديربي اللاذقاني يوم 27/12.

ويستقبل الكرامة في حمص الفتوة، في لقاء يبحث من خلاله الكرماويون عن تعزيز صحوتهم، والاقتراب أكثر فأكثر من المربع الذهبي، خاصة أنه يتأخر عن باقي فرق الدوري بلعبتين مؤجلتين، سيخوض إحداهما أمام الجزيرة الإثنين، فيما ما زال الفتوة يبحث عن استعادة الذات، والعودة لنغمة الفوز، الذي لم يحققه سوى في افتتاح الموسم.

ويحل الشرطة ضيفا على الساحل في طرطوس، في مواجهة أخرى تحمل عنوان النقط المضاعفة، لكن للابتعاد أكثر عن المنطقة الخطرة، وخاصة بالنسبة للساحل الذي سيسعى لاستغلال عامل الأرض “الصعبة على خصومه”، والجمهور، فيما يبحث الشرطة عن انتصاره الثاني والغائب هو أيضا منذ افتتاح الموسم.

ويلتقي في دمشق وعلى ملعب الفيحاء، الجزيرة وضيفه الطليعة، في لقاء يأمل فيه الجزراويون تحقيق أول انتصاراتهم هذا الموسم، خاصة مع النتائج المتراجعة للطليعة، والتي لا تتناسب مع الصفقات التي أبرهما الفريق في الصيف، ورشحته للعب أدوار أكثر تقدما.

يذكر أن اتحاد كرة القدم، لم يصدر سوى جدول مباريات المرحلة التاسعة والعاشرة، دون تحديد لزمان ومكان باقي جولات الذهاب الثلاث المتبقية، ما يفتح الباب أمام تأجيل جديد هو الرابع منذ الشهر التاسع، ريثما ينهي منتخبنا الأولمبي مشاركته في كأس اسيا بتايلند مطلع كانون الثاني 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى