العناوين الرئيسيةمن كل شارع

عامل في شركة المشاريع المائية بالحسكة يشتكي “فصله” من العمل بعد 17 عاماً من الخدمة

اشتكى العامل في فرع الشركة العامة المشاريع المائية في محافظة الحسكة (الرصافة) علي حميد المسلط تولد عام 1977 م ، عبر تلفزيون الخبر ،من صدور قرار من الادارة العامة للشركة بعدم الموافقة على تمديد عقده السنوي في الفرع بالإضافة عامل اخر بصفة مهندس.

وقال العامل علي المسلط لتلفزيون الخبر بأنه “يعمل بصفة عامل دهان من الفئة الرابعة في فرع الشركة العامة للمشاريع المائية بالحسكة وفق عقد استخدام مؤقت وسنوي مبرم منذ عام 2011 وبشكل متواصل”.

وبين أن ” لديه خدمة فعلية ضمن الفرع تصل إلى 17 عاما حيث تم ضم خدمة خمس سنوات متفرقة سابقة لدى فرع الشركة قبل عام 2011، بالإضافة لضم خدمة العلم البالغة سنتين ونصف السنة”.

وتابع المسلط بأنه “فوجئ مع العامل الاخر بنفس الفرع وهو المهندس درويش عبدالعزيز الباشا ،مع بداية العام الحالي 2021، بعدم موافقة الإدارة العامة للشركة على تمديد عقودهما السنوية بحجة عدم وجود خطة عمل أو جبهات إنتاج لدى فرع الشركة بالحسكة”.

وبين المسلط أن” فرع الشركة العامة للمشاريع المائية في محافظة الحسكة لا توجد لديه جبهات عمل منذ عدة سنوات مضت ،وكانت الادارة العامة توافق بشكل اعتيادي على تمديد عقودنا باعتبار أننا الاثنين الوحيدين غير مثبتين في الفرع” .

ولفت المسلط إلى أن” نقابة عمال استصلاح الاراضي في اتحاد نقابات عمال الحسكة ، رفعت كتاباً بتاريخ 26 – 1 – 2021م ، الى مدير فرع الشركة بالحسكة ، تطالبه بتنفيذ قرارات مؤتمر النقابة المنعقد بتاريخ 13 – 1 -2021م ،بالعمل على تمديد عقود العاملين المؤقتين وتعديل القرار في فصلهم وذلك لخدمتهم لعشر سنوات”.

وتابع المسلط بأن” مدير الفرع رفع مطلب النقابة إلى الإدارة العامة للشركة بتاريخ 26 – 1 -2021م ، إلا أن مدير التنمية الادارية في الشركة العامة للمشاريع المائية رد عليه بكتاب رقم 63 تاريخ 3-2-2021 م يوضح فيه عدم موافقة الإدارة على تمديد عقود العاملين علي المسلط و المهندس درويش الباشا”.

“حيث أوضح كتاب الإدارة المذكور أن فرع الحسكة متوقف عن العمل نتيجة للظروف التي تعصف بمحافظة الحسكة وأنه غير ممكن تمديد عقود أو استخدام عمال جدد لأي ظرف كان حسب المادة / 2 / والمادة / 8/ من نظام الاستخدام”.

وطالب العامل علي حميد المسلط عبر تلفزيون الخبر الإدارة العامة لشركة المشاريع المائية بالعدول عن قرارها الذي يعتبره جائراً بحقه باعتباره ملتزم بالدوام منذ عشر سنوات دون انقطاع ، ونظراً للظروف الاقتصادية الصعبة ،ولأنه معيل لعائلته وأطفاله واصبح الآن دون عمل يذكر ما سبب له حالة من الضياع.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

 

No photo description available.No photo description available.No photo description available.No photo description available.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى