محليات

عاملو شركة كهرباء الحسكة يشتكون من تأخر صرف رواتبهم

اشتكى العاملون في شركة الكهرباء بمحافظة الحسكة عبر تلفزيون الخبر من تأخر صرف رواتبهم للشهرين الثاني على التوالي ، مع تكرار هذه الحالة لأكثر من مرة خلال العامين الماضي و الحالي ما أدى لانعكاسه بشكل سلبي على حياتهم هم و أسرهم .

وأضاف المشتكون من تكرار هذا الوضع و التأخير بصرف الرواتب والذي يصل لشهرين و ثلاثة منذ عام تقريبا، وذلك بحجة عدم وجود الجباية المالية و التحصيل من المشتركين على نطاق مناطق و مدن المحافظة.

وأضاف المشتكون بأن وزارة الكهرباء ومؤسسة التوزيع والسلطات المحلية في المحافظة بصورة عدم قدرتنا على التحصيل و الجباية في مناطق كثيرة من محافظة الحسكة نتيجة منعنا من قبل بعض الجهات المسلحة من القيام بعملنا.

كما اشتكى العاملون من التوقف بصرف الحوافز والتعويضات المستحقة لهم منذ 2011 م رغم تواجدهم على رأس عملهم وتنفيذهم كافة أعمال التصليح و الصيانة و التأخر في صرف تعويضات العمال المتقاعدين حديثا من الشركة .

وقال مصدر في شركة كهرباء الحسكة لتلفزيون الخبر رداً على شكاوي العمال بأن التأخر بصرف رواتب العاملين حاليا سببه المباشر هو عدم وجود السيولة المالية نتيجة ضعف الجباية المالية من المشتركين .

وأضاف المصدر بأن هذا الضعف أثر بشكل كبير على صرف التعويضات و الحوافز و الطبابة التي تعتبر جميعها متوقفة حاليا ونحن نعمل حاليا مع كافة الجهات لحل هذه المشاكل من خلال تحصيل الديوان الكبيرة للشركة على القطاع العام والقطاع الخاص الزراعي و التي تقدر بمليارات الليرات السورية .

وبين المصدر بأن للشركة مبلغ بذمة مديرية مالية الحسكة يقدر بـ 60 مليون ل.س وهي قيمة تسديد فواتير استجرار كهرباء من مديريات الصحة و التربية و الزراعة لم يتم تحويلها إلى حسابنا حتى الآن وهي نفس القيمة المالية للرواتب العاملين لشهر واحد.

وأوضح المصدر أن فرع الشركة العامة للمطاحن بالقامشلي وعدنا بتحويل مبلغ 30 مليون ل.س كسلفة منذ أسابيع ولم يتم تحويله حتى تدور السنة المالية الجديدة 2017 ليتمكنوا من صرفها لنا.

عطية العطية -الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى