اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“عالم واحد معاً في المنزل” يجمع نجوم الفن والغناء ضد كورونا

أدى نجاح مقاطع الفيديو المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي في العالم، تظهر أشخاص في بلاد مختلفة يقيمون حفلات غنائية على شرفات منازلهم ويشاركهم جيرانهم بالغناء والتصفيق، إلى تطور الأمر ليتم الإعلان عن حفل غنائي عالمي وافتراضي تحت عنوان “عالم واحد معاً في المنزل” .

ويشارك في الحفل نخبة من نجوم الغناء والموسيقى والفن العالميين ومنهم مغنية البوب الأمريكية “ليدي غاغا” ومغني الأوبرا الإيطالي “أندريا بوتشيلي”، بالإضافة إلى “باول مكارتني” عضو فريق البيتلز السابق والمغنية الأمريكية الشابة “بيللي أيليش”.

وبحسب ما نقلت “DW ” فإن الهدف من الحفل الضخم ليس فقط التسلية خلال فترة العزل المنزلي، بل تشجيع الحكومات والشركات الكبرى العالمية على التبرع لمنظمة الصحة العالمية لمساندة جهودها في السيطرة على فيروس كورونا في العالم.

وكانت المنظمة أنشأت الصندوق التضامني للإستجابة لجائحة كوفيد 19 والذي يقوم بدعم المستشفيات والطواقم الطبية والجمعيات الخيرية المحلية حول العالم من أجل مواجهة الجائحة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعليق تمويل منظمة الصحة العالمية، متهماً الأخيرة بـ”التعتيم” بشأن انتشار فيروس كورونا.

وكتبت “ليدي غاغا” تعليقاً على خبر الحفل قالت فيه: “لا أستطيع الانتظار حتى ترون ما خططناه لكم! تابعونا!”

وستتم إذاعة الحفل يوم 18 نيسان، وستبدأ الفعاليات في التاسعة مساءاً بتوقيت وسط أوروبا بتقرير عن فكرة الاحتفال وسيذاع على منصات مختلفة مثل يوتيوب وفايسبوك وإنستغرام وتويتر،وسيستمر لمدة ساعتين.

تأتي هذه المبادرة لتظهر أن الفنانين يستطيعون في بعض الأوقات استغلال شهرتهم في أعمال خيرية وتوعوية.

يذكر أن مجموعة من مشاهير هوليوود تلقوا نقداً لاذعاً بنشرهم لنسختهم من أغنية “Imagine” أي “تخيل” خاصة أن الأغنية تتحدث في أحد المقاطع عن “تخيل أنه لا توجد ممتلكات”، وهو الذي أثار غضب بعض المتابعين الذين علقوا على غناء المشاهير لهذا المقطع في قصورهم الفارهة.

كما انتقدوا عدم فائدة فيديو مثل هذا في الوقت الذي يمكن للمشاهير فيه التبرع بالأموال للأطقم الطبية التي تواجه الجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى