اخبار العالم

عالمة فايروسات هاربة من الصين تؤكد: كورونا صنعه الإنسان

أكدت “لي مينغ يان”، عالمة الفيروسات الصينية الهاربة، أن لديها دليلًا علميًا يثبت أن فيروس كورونا، صنعه الإنسان في مختبر في الصين.

وقالت “يان” خلال مقابلة في البرنامج الحواري البريطاني “Loose Weman”.، الذي ظهرت فيه عبر محادثة فيديو من موقع سري، أن الفيروس نشأ من المختبر في “ووهان”، والمختبر يخضع لسيطرة حكومة الصين”.

وذكرت”يان” أن “التقارير المنتشرة عن أن الفايروس نشأ العام الماضي من سوق الأسماك في “ووهان” لاتعدو كونها ستار من دخان”.

وأضافت: “تسلسل الجينوم يشبه بصمة الإنسان، بناءً على هذا يمكنك تحديد هذه الأشياء، أستخدم الدليل لأخبر الناس لماذا جاء ذلك من المختبر في الصين، ولماذا هم الوحيدون الذين صنعوه”.

وتابعت: “أي شخص، حتى لو لم تكن لديه معرفة بيولوجية، يمكنه معرفة تسلسل “الجينوم”، ويمكنه التحقق منها والتعرف عليها وهذا هو الشيء المهم بالنسبة لنا لمعرفة أصل الفيروس، إذا لم نتمكن من التغلب عليه فسيكون ذلك مهددًا للحياة للجميع”.

وكانت عالمة الفيروسات ادعت في نيسان أن بكين تكذب بشأن الفيروس، حيث قالت أن “المشرفين السابقين علي في مدرسة “هونغ كونغ” للصحة العامة، أسكتوها عندما دقت ناقوس الخطر بشأن انتقال العدوى من إنسان إلى إنسان أواخر العام الفائت.

ونفى “يوان تشيمينغ”، مدير معهد “ووهانط لعلم الفيروسات، في وقت سابق، التقارير التي تفيد بانتشار الفيروس عن طريق الخطأ من منشأته، حيث قال : “من المستحيل أن نكون نحن من صنع هذا الفيروس”.

يذكر أن فايروس كورونا الذي ضرب العالم ابتداء من الصين أواخر العام الماضي، أصاب حوالي 29 مليون انسان حول العالم، وأودى بحياة أكثر من 900 ألف مصاب، في حين جاوز عدد حالات الشفاء ال19 مليون حالة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى