العناوين الرئيسيةتعليم

“عاصفة” من الانتقادات تطال تربية طرطوس على خلفية ورشة “المعمول بالتمر”

أثار منشور نشرته الصفحة الرسمية لمديرية تربية طرطوس، حول انطلاق أعمال الورشة الخاصة بتوزيع مادة المعمول بالتمر، بحضور مدير التربية ومعنيين آخرين، في صالة عمريت، الأحد، جدلاً واسعاً، وموجة من السخرية والانتقادات بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت “زبيدة” عبر “فيسبوك”: “كل هالطنة والرنة كرمال شوية معمول بتمر؟”، وأضافت “غادة” مُتسائلةً: “الحمد لله يعني من بكرا بتكون البسطات بالكراج مليانة؟”.

وعلّق “علي” – صحافي، في منشور عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”: “حقيقة شعرت بالخجل عند قراءة الخبر.. ورشة ومدراء مدارس حول بسكوتة!”، وتابع: “الموضوع لا يحتاج أكثر من إعلان الكمية المسلّمة لكل مدرسة، مقسمة على عدد التلاميذ وموعد تسليمها، مكتوبة في تعميم مكوّن من عدة أسطر”.

وأكّدت “رباب” في تعليقها، أنه: “الله يعطيكم ألف عافية.. موضوع يستحق المناقشة وورشة عمل”، ليتابع “ثابت” مستغرباً: “عم تحكوا عن جد؟ ورشة 3 أيام منشان توزيع قطعة معمول؟”، في حين تساءل آخرين عن حصة المدارس في باقي مناطق المحافظة.

وتهدف الورشة إلى “شرح آلية العمل وكيفيّة توزيع مادة المعمول بالتمر على التلاميذ”، وفقاً لما نشرته الصفحة الرسمية للمديرية على “فيسبوك”.

وأكّد مدير تربية طرطوس، بدوره، على “ضرورة تخزين هذه المادة وتوزيعها بشكلٍ صحيح”، في حين قدّم مدربون من مديرية التخطيط والتعاون الدولي في وزارة التربية شرحاً لآلية الاستلام والتسليم وضرورة إيصال المادة للتلاميذ.

وبيّن منسق مشروع التغذية بالمديرية، أن الورشة تستمر لمدة 3 أيام، وتشمل توزيع مادة معمول بالتمر أيضاً في كل من مدارس ريف القدموس ومنهاج الفئة (ب).

يُشار إلى أن الورشة تتم بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي “WFP” لتوزيع كميات المعمول بالتمر المخصصة لمدارس الحلقة الأولى في مناطق برمانة المشايخ وريف الدريكيش، بريف محافظة طرطوس، وفقاً لما أكّدته صفحة المديرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى