كاسة شاي

عاد بوساطة أممية..قرد لبناني يغافل الإجراءات الأمنية ” المشددة” ويعبر الحدود

غافل قرد لبناني الإجراءات الأمنية “المشددة”، ليعبر الحدود بين لبنان والاراضي المحتلة، قبل ان تتدخل “الأمم المتحدة” وتعيده إلى صاحبته.

وبحسب موقع “مونت كارلو”، فإن ” الأمم المتحدة تدخلت لتعيد القرد “طشطوش” الذي فر من لبنان، إلى صاحبته وهي راهبة فرنسية تقيم في جنوب لبنان”.

وهرب “طشطوش”، وهو من فصيلة السعادين، قبل أيام قلية من صاحبته، وهي الأخت بياتريس موجيه التي أسست مزرعة في القوزح في جنوب لبنان عند الحدود مع الأراضي المحتلة من قبل “اسرائيل”.

ووجهت الراهبة نداء عبر صفحتها على “فيسبوك”، بلغة إنكليزية ركيكة، “طشطوش عد إلى سفينة السلام أرجوك، أطفال لبنان الذين هم في عطلة ينتظرونك مع الموز اللذيذ”.

وتمكن “طشطوش” من الإلتفاف على الاجراءات الأمنية المشددة المتخذة على طول الحدود، وشوهد في أماكن مختلفة إلى أن ألقي القبض عليه”.

وكتبت “يودفات مونكي فوريست” وهي مزرعة للقردة في شمال “إسرائيل” عبر “فيسبوك”، ” ألقينا القبض على القرد اللبناني وهو بصحة جيدة”.

مبينة أنه “طاردت ثلاث نساء مدة خمسة أيام “بتصميم وحب وإيمان”، القرد من شروق الشمس إلى غروبها”.

وقال ناطق باسم قوات الاحتلال “الإسرائيلي” بحسب وكالة فرانس برس إن “طشطوش سيسلم الجمعة 7 حزيران 2019 ،إلى قوة الأمم المتحدة لإعادته إلى أصحابه في لبنان”.

وتنتشر في جنوب لبنان قوة الأمم المتحدة الموقتة لحفظ السلام “اليونيفيل” منذ الاعتداء ” الإسرائيلي” على لبنان عام 2006.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى