العناوين الرئيسيةثقافة وفن

عابد فهد عن الدراما العربية: “سطحية في التعامل مع الأحداث وتقليد للأعمال الأجنبية”

هاجم الفنان السوري عابد فهد الأعمال الدرامية الحديثة، منتقداً “تقليدها للأعمال الأجنبية” و”سطحيتها في التعامل مع الأحداث”، وذلك عبر تغريدة شاركها عبر حسابه على موقع “تويتر”.

وجاء بتغريدة الفنان “فهد”: “الدراما تحتاج إلى كاتب ابن الحياة، ابن الشارع، ابن الحارة، غير سطحي، لنبش الواقع من قاع الحقيقة وليس من خيال المؤلف التجاري لأنها تحتضر من تكرار نفسها”.

وتابع ” فهد”: ”شي فظيع تكرار بالحكاية، تكرار بالمشاهد، تكرار في أسلوب الإخراج، ليس هناك رؤية لمخرج على حداحدا، تقليد فقير الأكشن الأميركي”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تغريدة الممثل السوري، مستهجنين إنزعاجه من الأمر، متسائلين عن سبب التغريدة؛ بيعلق أحدهم: “ايي صاير معك صحوة يعني أو شو!”، ليرد الفنان عابد على التعليق: ” لابد من ذلك”.

ولفت “فهد” إلى أن أعماله مع المنتج اللبناني صادق الصباح، معظمها مهمة وغير سطحية، خاصة حينما علق أحد المتابعين على أدواره في أعمال أشرف على إنتاجها الصباح.

يذكر أن الفنان عابد فهد من مواليد اللاذقية 1964، من أبرز أعماله “مرايا”، ” الزير سالم”، “الولادة من الخاصرة”، “شتي يابيروت”، “الساحر”، “24 قيراط”، “بيروت 303″، وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى